|


المهاجم الصربي سجل في الدقيقة 5 أمام مومباي الهندي وشارك العابد والشهري

ميتروفيتش يدخل قائمة الـ 9

صورة التقطت أمس للصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله أول الأهداف في مرمى مومباي سيتي الهندي ضمن مباريات الجولة الـ3 من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا تصوير: فهد المري
الرياض ـ أحمد الخلف وعبد الإله المرحوم 2023.10.24 | 01:20 am

انضم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى قائمة لاعبي الفريق العاصمي التسعة المسجلين للأهداف في الدقائق الخمس الأولى في دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا، بعد أن افتتح التسجيل أمس بهدف عند الدقيقة الخامسة في شباك مومباي سيتي الهندي، في المباراة التي انتهت بفوز الأزرق بسداسية نظيفة احرزها الصربي ألكسندر ميتروفيتش “5ـ67ـ80”، ومواطنه سيرجي سافيتش “75” ومحمد البريك “82”وعبد الإله المالكي “90+4”.
ويتصدر قائمة الأهداف المبكرة للازرق هتان باهبري لاعب الفريق السابق حينما سجل امام العين الإماراتي عام 2019 خلال الدقيقة الأولى، إضافة للدقيقة الثالثة التي تضم 3 أهداف، سجلها المصري أحمد علي بشباك الجزيرة الإماراتي (2011) لياتي ياسر القحطاني (2014 ) ويسجل امام السد القطري، والبرازيلي كارلوس إدواردو في شباك الريان القطري (2017).
اما الدقيقة الرابعة، فقد سجل فيها هدفان، كان الأول بالجولة الثانية خلال نسخة 2010 بأقدام السويدي ويلهامسون أمام مس كرمان الإيراني، إضافة إلى هدف سالم الدوسري في شباك العين الإماراتي (2013)
وأخيرا الدقيقة الخامسة، فأصبحت تضم 3 أهداف من ضمنها هدف ميتروفيتش، إضافة إلى هدف صالح الشهري النسخة الماضية أمام الشارقة الإماراتي، وهدف نواف العابد (2017) أمام الوحدة الإماراتي.



سافيتش.. مشاركة قارية أولى
ضم البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الصربي سيرجي سافيتش، لاعب الفريق، إلى القائمة التي خاضت لقاء، أمس، أمام مومباي الهندي ضمن مواجهات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى.
ويسمح النظام في الاتحاد القاري ضم 5 أجانب إضافة إلى لاعب يحمل الجنسية الآسيوية. ولم يشارك سافيتش مع الأزرق العاصمي بالبطولة القارية في اللقاءين الماضيين أمام نافباخور نامانجان الأوزبكي، وناساجي مازاندران الإيراني.
وفي مشاركاته بالبطولات القارية لعب سافيتش، صاحب الـ 28 عامًا، في دوري المؤتمر الأوروبي، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وجمعيها بقميص لاتسيو الإيطالي.



لومباردو يدون الملاحظات
حضر الإيطالي أتيليو لومباردو، مساعد روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي خلال مواجهة الهلال، أمس، بنظيره مومباي الهندي ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا.
ودون الإيطالي عددًا من الملاحظات للاعبين السعوديين الذين ينتظر أن يضمهم مانشيني خلال فترة التوقف الدولية المقبلة.
ويحرص مانشيني على أن يكون مساعدوه حاضرين عددًا من المباريات للفرق السعودية في المنافسات المحلية والقارية.



تينيس: الفعاليات الترفيهة جذبتني
ذكر الدنماركي تينيس، أحد الحاضرين لمواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم وضيفه مومباي الهندي ضمن مباريات الجولة الـ 3 من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، أنه جاء للرياض هو وصديقه فريد، قبل يومين للاطلاع على ما تتمتع به العاصمة السعودية من تطورات حديثة، إضافةً لجماليتها في تنظيم الأحداث العالمية الثقافية والفعاليات الترفيهية. وأكد تينيس، أنه وجد الترحيب والتسهيلات إضافة إلى التطورات الكبيرة في السعودية، مضيفًا أنه استغل الفرصة لمتابعة مباراة الهلال وفريق مومباي الهندي، مبينًا أنه يعرف فريق الهلال جيدًا ويتابعه من فترة لأخرى، وأنه سيكون مرشحًا لنيل لقب البطولة الآسيوية.


ميتروفيتش
يدخل قائمة الـ 9

ميتروفيتش
يدخل قائمة الـ 9