|


تشافي: الريال لن يشتت تركيزنا أمام شاختار

تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا (الفرنسية)
برشلونة - رويترز 2023.10.24 | 06:44 pm

‬حذر تشافي هرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، فريقه من التذرع بأزمة الإصابات التي يعاني منها، ومباراته المقبلة في دوري الدرجة الأولى الإسباني أمام غريمة ريال مدريد، لتقديم أداء ضعيف أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، ‬الأربعاء.
ويتصدر برشلونة المجموعة الثامنة في البطولة الأوروبية، برصيد 6 نقاط بعد فوزه في أول مباراتين من دون أن تتلقى شباكه أي هدف.
ويحتل بورتو البرتغالي المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن شاختار صاحب المركز الثالث.
وفي الدوري المحلي، يحتل برشلونة حامل اللقب، المركز الثالث في الترتيب بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر وجيرونا صاحب المركز الثاني.
ورغم تصدر برشلونة المجموعة في دوري أبطال أوروبا، قال تشافي للصحفيين الثلاثاء: «إن مباراة الغد على أرضه أمام شاختار مهمة»، مضيفا: «إحراز النقاط الثلاث غدا أمام شاختار هي مفتاح تحقيق هدفنا».
وتابع: ه«ذا هو دوري أبطال أوروبا، أكبر مسابقة للأندية، وبالنسبة لنا فإن تحقيق العلامة الكاملة هو أمر شديد الأهمية»
وأضاف: ل«ا أود أن يتشتت انتباه أي لاعب بسبب مباراة السبت أمام ريال مدريد لأن دوري أبطال أوروبا يحتاج إلى التركيز وشحذ الهمم... شاختار فريق قوي، وأعتقد أنه قد يسبب لنا المشاكل. لا يمكن أن نفقد تركيزنا»
ويعاني برشلونة أيضا من إصابة العديد من لاعبيه بما فيهم روبرت ليفاندوفسكي وسيرجي روبرتو وجول كوندي وفرينكي دي يونج وبيدري.
وقال تشابي: «لا أزال متفائلا بأن بعضهم سيشارك في مباراة السبت أمام ريال مدريد، ونعتقد أن بيدري سيشارك».
وأضاف: «لدينا الكثير من اللاعبين الغائبين لكن هذا ليس عذرا. الفريق يمكنه المنافسة ولعب كرة قدم جيدة والفوز. لن يتغير أسلوب اللعب على الإطلاق».