|


الدوري الإفريقي.. الأهلي يتعادل مع سيمبا.. ويعبر

كهربا لاعب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيله هدف التعادل في مرمى سيمبا التنزاني خلال المواجهة التي انتهت 1-1 في إياب الدور ربع النهائي من الدوري الإفريقي (رويترز)
القاهرة - الفرنسية 2023.10.24 | 07:40 pm

تأهل فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، «بطل دوري الأبطال»، بشق الأنفس إلى نصف نهائي النسخة الأولى من مسابقة دوري إفريقيا التي تجمع 8 أندية نخبوية من 3 مناطق إقليمية، بتعادله مع ضيفه سيمبا التنزاني «1-1»، الثلاثاء، في إياب ربع النهائي.
وبعدما عاد من دار السلام بالتعادل ذهاباً 2-2، بدا الأهلي أمام مهمة في متناوله تماماً في لقاء الإياب على ملعب القاهرة الدولي، لكنه تخلف في الدقيقة 69 إثر كرة عرضية سريعة حولها الزامبي كلاتوس تشاما برأسه واصطدمت بزميله المالي ساديو كانوتيه وسكنت شباك محمد الشناوي حارس المرمى.
إلا أن العملاق المصري رد في الدقيقة 76 بهدف التعادل إثر تمريرة عرضية لمعلول داخل منطقة الجزاء حولها عبد المنعم «كهربا» بتسديدة سكنت الشباك على يسار الحارس علي سالم.
ويلتقي الأهلي في نصف النهائي الفائز من المباراة المقررة لاحقاً بين ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وبترو اتلتيكو الأنجولي الذي خسر ذهاباً على أرضه بهدفين نظيفين.