|


اتحاد القدم يعلن رحيل روزا لابي

الفنلندية روزا لابي مدربة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للسيدات توجه اللاعبات خلال حصة تدريبية سابقة (أرشيفية)
جدة - مرام مبارك 2023.10.24 | 07:51 pm

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، الاكتفاء بالمدة السابقة من عقد الفنلندية روزا لابي مدربة المنتخب الأول للسيدات، والتي كانت قد تولت الإشراف فنيًا على المنتخب في فبراير الماضي.
وكانت الفنلندية روزا لابي سيبالا اللاعبة السابقة في صفوف عدد من الأندية ومنها ميلان الإيطالي، تولت تدريب أخضر السيدات خلفًا للألمانية مونيكا ستاب، التي تم تعيينها في منصب المدير الفني لإدارة كرة القدم النسائية.
وقدمت لمياء بنت بهيان نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الشكر والتقدير للفنلندية روزا لابي، على ما قدمته من عمل خلال المعسكرات السابقة، متمنيةً لها التوفيق في خطواتها المستقبلية.
وتعمل إدارة كرة القدم النسائية مع اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي على المفاضلة بين عددٍ من ملفات المدربات لإنهائها خلال الفترة المقبلة، حيث ينتظر المنتخب عددًا من المعسكرات استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.
يذكر أن روزا لابي سيبالا صاحبة الخبرة العريقة التي بدأتها منذ العام 1989، قادت المنتخب السعودي الأول لكرة قدم السيدات في أول مهامها خلال معسكره الخامس الذي نظم في المنطقة الشرقية من 14-27 فبراير 2023، إذ شهد المعسكر تجريبيتين دوليتين أمام المنتخب الاندونيسي.
كما قادت روزا بعد ذلك المنتخب في عدة تجريبيات، خلال العام الجاري، منها: مواجهتي المنتخب الفلسطيني يومي 7و11 مايو، وديتي منتخب أندورا 13و 17 يونيو، وأخيرًا النسخة الثانية من البطولة الدولية للسيدات والتي نظمت في مدينة الطائف بمشاركة 6 منتخبات من 18-30 سبتمبر وكانت آخر محطاتها مع أخضر السيدات.