|


بنقاط الدحيل.. النصر يحقق العلامة الكاملة

فرحة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر بعد تسجيله في شباك الدحيل القطري خلال المواجهة التي انتهت بفوز النصر (4-3)، وسط مشاركة عبدالله الخيبري وعبدالإله العمري (تصوير - صالح الغنام)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.10.24 | 10:58 pm

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، الأصفر إلى الفوز «4-3» على الدحيل القطري، في مواجهة دراماتيكية جمعتهما ، الثلاثاء، على ملعب «الأول بارك»، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، في حضور السويسري جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا».
وسجل رونالدو هدفين (62، 81) وصنع هدفًا للبرازيلي أندرسون تاليسكا (25)، وأحرز السنغالي ساديو ماني (56)، ليحقق الأصفر العاصمي أول انتصار على الفريق القطري في تاريخ مواجهاتهما.
وأحرز أهداف الدحيل اسماعيل محمد(63)، والمعز علي (67)، والكيني مايكل أولينجا (85).
النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، منهيًا الجزء الأول من دور المجموعات بالعلامة الكاملة، فيما بقي الدحيل بنقطة واحدة في المركز الثالث.
وظهرت نوايا أصحاب الأرض مبكرًا من هجمة منظمة انتهت بتوغل البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي سدد من داخل منطقة الجزاء؛ لكن كرته علت مرمى صلاح زكريا حارس الضيوف.
واستدعى الأسطور البرتغالي كرستيانو رونالدو خبرته في الملاعب بتمريرة ذكية إلى تاليسكا، الذي استغلها على أجمل ما يكون بتسديدة بالقدم اليمنى استقرت في شباك الدحيل القطري معلنًا تقدم النصر عند الدقيقة 25.
وكان السنغالي ساديو ماني قريبًا من مضاعفة النتيجة للنصر من تمريرة رونالدو لكن رأسية السنغالي مرت جوار القائم الأيسر لحارس الفريق القطري في خواتيم الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأصفر العاصمي.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني قوية كسابقة، وسط محاولة كل فريق امتلاك منطقة الوسط، مع أفضلية نصراوية بفضل تحركات البرتغالي أوتافيو.
وتوغل المعز مهاجم الدحيل متخطيا سلطان الغنام ومرر إلى البرازيلي فليب كوتنيو الذي سدد كرة تصدى لها القائم الأيسر لنواف العقيدي عند الدقيقة 53، وعقب ذلك سجل الدحيل هدف "أبيضًا" لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.
واستشعر لاعبو النصر الخطر وعادوا إلى مهاجمة الضيوف، ومرر الغنام كرة إلى سادو ماني الذي سدد كرة زاحفة فشل مدافعو الدحيل ومن خلفهم الحارس في التصدي لها لتعانق الشباك عند الدقيقة 57.
ووضع رونالدو بصمته بتعزيز التقدم من تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 62.
ورد الدحيل مباشرة بهدف تقليص الفارق من رأسية إسماعيل محمد عند الدقيقة 63 قبل أن يضيف الثاني من كرة اصطدمت بالعمري مدافع النصر عند الدقيقة 66.
وعاد رونالدو بتسديدة قوية مسجلًا الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه مستفيدًا من تمريرة سلطان الغنام عند الدقيقة 81، قبل أن يتمكن الكيني مايكل أولينجا من تقليص الفارق مرة أخرى (85)، وتنتهي المواجهة بفوز نصراوي برباعية وصدارة مجموعته الآسيوية.
ويتجدد لقاء الفريقين 7 نوفمبر المقبل، على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في الدوحة العاصمة القطرية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المسابقة القارية.