|


الشرطة والمستشفى يحددان متسبّبي حادثة عنيزة

صورتان التقطتا أمس الأول لمشاري الحويل وعبد الله هوساوي، لاعبَي الحزم، تُظهران إصاباتهما بعد تلقي العلاج (صورتان خاصتان بـ ”الرياضية”)
الرس ـ فهد البطاح عنيزة ـ محمد الصوينع 2023.10.25 | 12:37 am

بيَّنت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة اليد تسلَّمت التقارير الخاصة بأحداث الاشتباكات، التي شهدتها مواجهة العربي والحزم على ملعب صالة النادي العربي في محافظة عنيزة، ضمن دوري المناطق المؤهل إلى نهائيات البطولة السعودية، وتنتظر التقريرين النهائيين الصادرين من شرطة المنطقة ومستشفى عنيزة العام.
وكشفت المصادر ذاتها عن أن لجنة انضباط اتحاد اللعبة ستدرس تقرير الحكام والمراقب الإداري “مندوب وزارة الرياضة”، لاتخاذ القرارات بحق المتسبّبين في الحادثة. إلى ذلك، أشارت مصادر أخرى إلى أن مشاري الحويل وزميله عبد الله هوساوي، لاعبَي فريق الحزم لكرة اليد، غادرا مستشفى عنيزة، أمس الأول، بعد أن تمَّ وضع “ثلاث غرز” خياطة في رأس الأول، و”أربع غرز” في رأس الثاني عقب إصابتهما خلال الاشتباكات مع نايف الموسى وعبد الله الحصين، لاعبَي العربي، وكذلك علي الموسى، لاعب الزلفي، الذي دخل على خط الاشتباكات لمساندة شقيقه نايف، حيث قفز علي الموسى من فوق الحاجز الزجاجي في المدرّجات، واتجه نحو أقرب لاعبي الحزم “الحويل”، وشجّ رأسه، ثم لاذ بالفرار. وأكدت أن لاعبَي نادي الحزم “الحويل وهوساوي” تقدما ببلاغ عاجل إلى شرطة عنيزة، التي بدورها ألقت القبض على “الثلاثي” الذين أثاروا الحادثة، حيث تم تحرير محضر في مركز الشرطة، ورفض المتضرران التنازل عن القضية بعد تلقيهما العلاج في المستشفى.
من جانب آخر، أكد لـ “الرياضية” صالح المطر، مسؤول الألعاب المختلفة في النادي العربي، أن الشرارة الأولى للأحداث انطلقت من لاعبي الحزم، حينما توجه أحدهم للمدرج من أجل أخذ علم كبير من الجماهير بهدف غرسه في وسط ملعب الصالة، الأمر الذي جعل لاعبي العربي يغضبون من الحركة “المستفزة” خاصة بعد الخسارة والاحتفال بجانب منافس خاسر.
واشتعلت شرارة أحداث صالة النادي العربي في عنيزة فور إطلاق الحكام صافرة النهاية، إذ احتفل لاعبو الحزم بالفوز في المباراة “23ـ22” مع جماهيرهم الحاضرة، الأمر الذي أغاظ لاعبي العربي، ودفعهم للاحتكاك بلاعبي الحزم، في غمرة المناوشات التي سيطر عليها الحاضرون.