|


سوبر إسبانيا.. ميسي حامل لواء الهدافين

القاهرة - أحمد مختار 2023.10.25 | 07:48 pm

يتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد ونجم فريق برشلونة الأول لكرة القدم الأسبق، قائمة هدافي كأس السوبر الإسباني منذ عام 1982 وحتى الآن، بعد تألقه لسنوات طويلة قبل رحيله في صيف 2021.
ويعتبر ليونيل ميسي اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في بطولة السوبر الإسباني برصيد 14 هدفاً، ثم يأتي بعده مباشرة الإسباني راؤول جونزاليس لاعب ريال مدريد السابق بـ7 أهداف، بالتساوي مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد السابق وقائد الاتحاد حالياً بنفس الرصيد.

ويحل البلغاري هريستو ستويشكوف لاعب برشلونة السابق في المركز الرابع بتسجيله 6 أهداف، بالتساوي مع تشيكي بجرستين لاعب ريال سوسيداد وبرشلونة وديبورتيفو لاكرونيا سابقاً، وبعدهم كانوتيه مهاجم إشبيلية الذي سجل 5 أهداف.
أما على مستوى اللاعبين الأكثر مشاركة في بطولة السوبر الإسباني، فيحل الثنائي ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس في الصدارة، ولكل منهما 20 مباراة في بطولة السوبر، كأعلى النجوم لعباً في هذه البطولة تاريخياً.
ويأتي بعدهما مباشرة الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة السابق بـ16 مباراة، ثم الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق بـ15 مشاركة، ويملك كل من داني ألفيش، أندريس إنييستا، أمور، تشافي هرنانديز، وبيب جوارديولا، 14 مشاركة في نهائيات السوبر الإسباني.
وتشمل القائمة أيضاً إيكر كاسياس حارس ريال مدريد السابق بـ13 مباراة، بالتساوي مع جوردي ألبا لاعب برشلونة المنتقل أخيراً إلى إنتر ميامي الأمريكي، وأيضاً الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق والاتحاد حالياً، والذي شارك في 13 مباراة سوبر إسباني مع النادي الملكي.