|


الاتحاد يطمح إلى النهوض بنقاط الحزم

المغربي عبدالرزاق حمدالله وفيصل الغامدي و هارون كمارا، ثلاثي فريق الاتحاد خلال أخر مباراة رسمية للفريق أمام القوة الجوية في دوري أبطال آسيا (تصوير - علي خمج)
جدة- الرياضية 2023.10.25 | 08:27 pm

يطمح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في استعادة نغمة الانتصارات، عندما يستضيف نظيره الحزم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، الخميس، ضمن مباريات الجولة الـ11 من دوري روشن السعودي.
وتثبت الأرقام التاريخية علو كعب الاتحاد على الحزم ؛ حيث التقيا من قبل في 24 مواجهة في كافة المسابقات، فاز الفريق الغربي في 18 مباراة، مقابل انتصارين للفريق القصيمي، وحضرت نتيجة التعادل بينهما في 4 مباريات.
وعانى «حامل اللقب» من غياب الانتصارات خلال الجولات الثلاث الماضية، حيث يأمل الاتحاد إلى تحسين نتائجه بعد ابتعاده عن الانتصارات 3 مباريات متتالية، حيث تعادل سلبياً مع الفيحاء، وخسر مواجهة الديربي «0-1» أمام الأهلي غريمه التقليدي، وتعادل مع التعاون «1-1» تواليًا.
ويعود آخر انتصار للفريق الغربي عندما تغلب بنتيجة «2-1» على الفتح ضيفه 21 سبتمبر الماضي، ضمن مباريات الجولة السابعة.
ويعوّل الجهاز الفني للاتحاد بقيادة البرتغالي نونو سانتو، على الروح المعنوية العالية للاعبين عقب الفوز في القوة الجوية في دوري أبطال آسيا قبل أيام من مواجهة الحزم، حيث يتألق مع الفريق المغربي عبدالرزاق حمدالله و البرازيلي رومارينيو، كما يتوقع عودة الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق.
ويحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين، فيما خسر الفريق مباراتين.
وفي المقابل يدخل الحزم المواجهة منتشيًا بتحقيقه أول فوز له في الدوري وكان على حساب الرائد «4-3»، في الجولة الماضية وهو الفوز الذي أوقف 3 هزائم متتالية.
ومواجهة الاتحاد ستكون الثانية للأورجوياني دانيل كارينيو الذي تولى تدريب الفريق خلفاً للبرتغالي فيليب جوفيا المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.
ويقبع الفريق القصيمي في المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 6 نقاط من فوز و3 تعادلات، وخسر الفريق 6 مرات.