|


مصير ماكسيمان وإجازة محرز تقلقان الأهلاويين على إكس

غير احترافي.. لازم يلعب

الدمام ـ خالد الشايع 2023.10.25 | 11:25 pm

استحوذ مصير الفرنسي ماكسيمان، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، خلال الـ24 ساعة الماضية، بالتساوي مع زميله الجزائري رياض محرز، قبل يوم من كلاسيكو الهلال والأهلي، غدًا، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، في قمة مباريات الجولة الـ11، من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وأبدى الأهلاويون تخوفهم من عدم قدرة ماكسيمان على المشاركة في المباراة، إضافة لعدم رضاهم عن منح إدارة النادي لمحرز إجازة خاصة قبل المباراة المهمة، وبلغ تفاعل الأهلاويين أكثر من 464 ألف تفاعل في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من نشر “الرياضية” خبر خضوع ماكسيمان لفحوصات إضافية.
كثيرة كانت المنشورات المتفائلة بقدرة اللاعب الفرنسي على التعافي، مثل منشور رند الشريف “إن شاء الله يشارك”، فيما أكد محمد العتيبي على حتمية ذلك، وكتب: “لازم يلعب”، ومثله كتب بدر السعيد: “عطوه إبرة، علاج مكثف، أي شيء، المهم يشارك ويلعب، ما نقدر نستغني عنه”.
على طرف آخر، انتقد أهلاويون منح إدارة النادي الجزائري رياض محرز إجازة خاصة قبل أيام قليلة من الكلاسيكو، وعدَّ أبو مرجي ذلك ضعفًا وهوانًا، مضيفًا: “عندك مباراة مفصلية بعد يومين كيف تسمح له يروح؟ ولا يخاف منه يزعل؟”، ومثله كتب سليمان الزهراني: “خبر غير احترافي هو أصلًا أكثر لاعب محتاج تدريب إضافي كأني شفت له صور في دبي مدري هي قديمة أو حديثة”، وعلى النهج غير الراضي نفسه، كتب نايف: “أنا شخصيًا ضد إعطاء الإجازة قبل مباراة مهمة خصوصًا رياض ما صدقنا يكون جاهز بدنيًا والآن بدأ يتحسن نوعًا ما تروح تعطيه إجازة وقبل مباراة مهمة إن شاء الله ما تأثر عليه “بدنيًا” وهذا الخطأ ما يتكرر في الجهاز الفني والإداري”.
من جانب آخر، عدَّ محمد أن سفر محرز سيكون مؤثرًا على الفريق، وكتب ساخرًا: ”الحين إذا انهزمنا العذر واضح ما في اهتمام من الإدارة”.
وعدَّ زكري موافقة الإدارة على سفر محرز أمرًا ضروريًا، وكتب متسائلًا: “ليش اعطوه إجازة.!؟”، وأضاف مجيبًا عن السؤال: “يمكن عنده شيء ضروري لازم يخلصه، ويكون له أثر نفسي عليه قبل المباراة”.