|


ممتاز السيدات.. 5 لاعبات يشاركن مع 3 منتخبات خلال «التوقف»

المغربية ابتسام الجرايدي لاعبة فريق الأهلي الأول لكرة القدم خلال مباراة فريقها أمام الهلال ضمن الجولة الثانية من الدوري الممتاز للسيدات (أرشيفية)
جدة - مرام مبارك 2023.10.26 | 10:14 pm

تشارك خمسة لاعبات في الدوري الممتاز للسيدات للمشاركة مع 3 منتخبات خلال فترة التوقف تزامنا مع «أيام فيفا» الخاصة بالمنتخبات النسائية.
وتوقف الدوري الممتاز في نسخته الثانية لمدة 12 يوما بعد جولتين من انطلاقته على أن يعود في الثالث من نوفمبر المقبل.
والتحقت خمسة لاعبات بمنتخبات بلدانهن استعدادا لخوض مباريات رسمية وتجريبية خلال «أيام فيفا»، وهن النيجيرية آشلي بلمتر لاعبة الاتحاد ومواطنتها توشوكو أولوهي لاعبة شعلة الشرقية، والمغربية سلمى أماني لاعبة الاتحاد، ومواطنتها ابتسام الجرايدي لاعبة الأهلي، والبنمية لينيث سيدينيو لاعبة الهلال.
وتشارك النيجيريتان آشلي وتوشوكو، والمغربيتان سلمى وابتسام مع منتخبي بلادهن في الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بينما تخوض البنمية مباريات في تصفيات الكأس الذهبية.
وسبق للاعبات الخمسة المشاركة مع منتخبات بلدانهن في كأس العالم للسيدات التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا خلال الفترة من 20 يولو حتى 20 أغسطس الماضي.
يشار إلى أن الدوري الممتاز للسيدات يستأنف بمباراتين الجمعة بعد المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة، حيث يستضيف النصر «حامل اللقب» نظيره شعلة الشرقية، ويستقبل الشباب ضيفه الاتحاد، وتستكمل الجولة بمواجهتين السبت، تجمع الأولى بين الرياض والهلال، والثانية بين الأهلي والقادسية.