|


الحزم يرفض الخسارة.. ونزيف الاتحاد مستمر

إبراهيم زايد حارس الحزم يتصدى إلى أحدى الكرات وسط متابعة عمر هوساوي الفرنسي كريم بنزيما خلال مواجهة الفريقين، الخميس ( تصوير - عدنان مهدلي)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.10.26 | 11:04 pm

سقط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مجددًا في فخ التعادل، مواصلًا نزيف النقاط عقب تعادله «2-2» مع الحزم ضيفه، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن مباريات الجولة الـ11 من دوري روشن السعودي.
وتقدم الاتحاد أولًا عن طريق الفرنسي كريم بنزيما عند الدقيقة (26)، وأدرك محمد الثاني التعادل للحزم (63)، وعاد أصاحب الأرض بهدف ثان عند الدقيقة (81)، ورفض القّمري فايز سليماني لاعب الحزم خسارة فريقه بهدف تعادلي (86).
وعانى «حامل اللقب» من غياب الانتصارات للجولة الرابعة تواليًا، حيث تعادل سلبياً مع الفيحاء، وخسر مواجهة الديربي «0-1» أمام الأهلي غريمه التقليدي، وتعادل مع التعاون «1-1» تواليًا.
واكتفى كل فريق بنقطة من منافسه ليرتفع الاتحاد إلى 21 نقطة في الخامس، بينما وصل الحزم إلى النقطة السابعة مواصلاً صحوته مع الأوروجوياني كارينيو مدربه الجديد.
وبدأت المباراة بضغط متواصل من جانب لاعبي الاتحاد في محاولة لخطف هدف مبكر يسهل عليهم المواجهة، قابل ذلك دفاع منظم من جانب لاعبي الحزم، أفسد به جميع هجمات أصحاب الأرض.
وتمكن الفرنسي كريم بنزيما من كسر صمود الفريق القصيمي، بعد تمريرة متقنة من مواطنه نجولو كانتي، واستلم الكرة وسدد داخل شباك إبراهيم زايد حارس الحزم عند الدقيقة 26.
ومع بدايات الشوط الثاني، أهدر هارون كمارا فرصة مضاعفة النتيجة من تمريرة، بنزيما الذي وضعه في مواجهة حارس الحزم لكن إبراهيم زايد تصدى لتسديدته، بعدما سدد في جسد الحارس.
وعلى عكس مجريات المباراة استغل محمد فؤاد خطأ دفاعي من لاعبي، الاتحاد ليتمكن من إدراك التعادل عند الدقيقة 63.
وأجرى البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد تبديلين دفعة واحدة عند الدقيقة 67 بدخول المغربي عبدالرزاق حمدالله، وفيصل الغامدي، بدلًا عن هارون كمارا وسلطان الفرحان، لتنشيط الجانب الهجومي.
وعاد الاتحاديون للضغط مجددًا، وتلاعب بنزيما بدفاع الحزم ومرر كرة أرضية، لم يجد حسن كادش صعوبة في اإسكانها الشباك عند الدقيقة 81.
ورفض سليماني لاعب الحزم خسارة فريقه مدركًا التعادل بعد متابعة كرة ساقطة من البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد عند الدقيقة 87، ليعيد المباراة إلى نقطة التوازن.
ولم تأت 7 دقائق احتسبها حكم المباراة بجديد، على مستوى النتيجة، لتنتهي المواجهة بتعادل الفريقين بنتيجة (2-2) ووضع كل فريق نقطة في رصيده.
ويحل الاتحاد ضيفًا على الشباب، الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ12، بينما يستضيف الحزم نظيره الوحدة 5 نوفمبر المقبل لحساب الجولة ذاتها.