|


دوري المؤتمر.. فيورنتينا يكتسح تشواكريتشكي بسداسية

ماكسيم لوبيز لاعب فيورنتينا يحتفل بتسجيل هدفه السادس في شباك كوكاريكي مع زميله لوكا رانييري في دوري المؤتمر الأوروبي، الخميس ( تصوير-رويترز)
برلين - الألمانية 2023.10.27 | 12:13 am

استعاد فريق فيورنتينا الإيطالي الأول لكرة القدم، توازنه في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الكبير على ضيفه تشوكاريتشكي الصربي 6-0، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة من المسابقة.
ورفع فيورنتينا، وصيف نسخة الموسم الماضي من المسابقة، رصيده إلى خمس نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن فرينكفاروش المجري وجينك البلجيكي، واللذان انتهى لقاءهما ضمن منافسات الجولة ذاتها بالتعادل السلبي.
على الجانب الأخر، يحتل تشوكاريتشكي المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.
وتقدم فيورنتينا عن طريق لوكاس بلتران عند الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، فيما أضاف نانيتامو إيكوني الهدف الثالث عند الدقيقة 29.
وعند الدقيقة 65 سجل ريكاردو سوتيل الهدف الرابع لفيورنتينا، فيما أضاف لوكاس مارتينيز وماكسيم لوبيز الهدفين الخامس والسادس عند الدقيقتين 73 و83 على الترتيب.
وفي المجموعة الثالثة ، فاز فيكتوريا بلزن التشيكي على دينامو زغرب الكرواتي 1-0، فيما فاز بودو جليمت النرويجي على بيشكتاش التركي 3-1 في المجموعة الرابعة.
ونجح ليجا وارسو في الفوز على موستار البوسني 2-1 في المجموعة الخامسة، فيما حقق آينتراخت فرانكفورت الألماني فوزا عريضا 6-0 على هلسنكي الفنلندي، وفاز باوك اليوناني على أبردين الأسكتلندي 3-2 في المجموعة السابعة.
وفي المجموعة الثامنة، فاز نوردشيلان الدنماركي على سبارتاك ترنافا السلوفاكي 2-0.