|


رغم الإيقاف.. تونالي يقود نيوكاسل أمام ولفرهامبتون

الإيطالي ساندرو تونالي لاعب وسط فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن - الفرنسية 2023.10.27 | 04:58 pm

أكد إيدي هاو مدرب فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم، أن الإيطالي ساندرو تونالي لاعب وسطه الدولي، الموقوف لمدة 10 أشهر بسبب مراهنات رياضية غير قانونية، قد يلعب السبت ضد مضيفه ولفرهامبتون ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي، كون النادي لم يتم إخطاره بالعقوبة رسميًا.
واعتبر مدرب النادي الذي يحتل المركز السادس حاليًا في الدوري أن هناك «فرصة قوية» لأن يكون تونالي جزءًا من الفريق الذي سيسافر إلى ولفرهامبتون، على الرغم من الإعلان عن العقوبة «10 أشهر من الإيقاف وثمانية تحت المراقبة» الخميس/ من قبل الاتحاد الإيطالي للعبة.
وقال هاو: «لقد سمعنا الأخبار ولكننا لم نتلق أي شيء من السلطات الإيطالية في الوقت الحالي، لذلك نحن ننتظر وصول التأكيد الرسمي إلينا»، مضيفًا أن هناك «فرصة جيدة ليكون متاحًا لنا».
وتابع "لم نتوقع ما حدث للتو. إنه أمر محبط ومخيب للآمال أن نضطر إلى البقاء بدون لاعب جيد لفترة طويلة".
وأوقف تونالي «15 مباراة دولية» بسبب مراهنات رياضية غير مشروعة، مع الظروف المشددة المتمثلة في المراهنة على مباريات فريقي بريشيا «2017-2020» وميلان «2020-2023» عندما كان يدافع عن ألوانهما. وستكون العقوبة مصحوبة بالتزامات علاجية لوضع حد لإدمانه على المراهنات.
وبات تونالي 23 عاماً، وهو أغلى لاعب إيطالي في التاريخ بعد انتقاله إلى صفوف نيوكاسل في صفقة قدرت بـ 64 مليون يورو الصيف الماضي، ثاني لاعب تتم معاقبته في قضية المراهنات بعد نيكولو فاجولي لاعب وسط يوفنتوس الذي أوقف 7 أشهر.
ودخل تونالي بديلا الأربعاء، في المباراة ضد ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا «0-1».
وستحرم العقوبة تونالي من المشاركة في صفوف منتخب بلاده في كأس أوروبا 2024 في حال التأهل اليها، وسيعود إلى الملاعب مطلع موسم 2024-2025.
واستبعد تونالي ونيكولو زانيولو، المعار إلى أستون فيلا الإنجليزي من نادي غلطة سراي التركي، من تجمع منتخب بلادهما استعدادا للنافذة الدولية منتصف الشهر الحالي، وغابا عن مباراتي إيطاليا ضد مالطا وإنجلترا وذلك بعد أن أبلغا بأنهما يخضعان للتحقيق من قبل المدعين الإيطاليين.