|


أنشيلوتي يؤكد جاهزية بلينجهام قبل الكلاسيكو

كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحافي قبل موقعة الكلاسيكو أمام برشلونة في قمة الجولة 11 من الدوري الإسباني (الفرنسية)
برشلونة - رويترز 2023.10.27 | 06:30 pm

أكد كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، أن الإنجليزي جود بلينجهام لاعب الوسط جاهز لمواجهة برشلونة في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني، السبت، بعد أن غادر الملعب في الفوز على براجا في دوري أبطال أوروبا بسبب شد في الفخذ.
وتألق بلينجهام البالغ من العمر 20 عاماً منذ انتقاله إلى إسبانيا، حيث سجل 11 هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة في 12 مباراة في جميع المسابقات منذ انضمامه من بروسيا دورتموند.
وسجل هدف فوز ريال مدريد «2-1» على ملعب براجا، وأصبح ثاني لاعب في ريال مدريد يسجل في أول ثلاث مباريات له في دوري أبطال أوروبا بعد كريستيان كاريمبو في 1998.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي، الجمعة: «بلينجهام سيلعب لأنه في حالة جيدة وتعافى تماما. لقد أزالوا الحمل الزائد في عضلاته».
وأضاف: «ليس علي أن أشرح له ما هو الكلاسيكو، الجميع يعرف ما يعنيه، إنها مباراة عالمية».
وعلى الرغم من اعترافه بالترقب الكبير الذي يحيط بالمباراة، فإن أنشيلوتي أصر على القول إنه لا ينبغي النظر إليها على أنها مباراة نهائية.
وأضاف: «نحن متحمسون، إنها مباراة مهمة وخاصة... لكنها مجرد أول كلاسيكو هذا الموسم، سيكون هناك المزيد... كأس ​​السوبر، مباراة الدوري الإسباني على أرضنا، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا».
وقال أنشيلوتي إنه لم يضطر أبدا إلى تقديم تفسيرات للاعبين بشأن اختياراته وسط مخاوف بشأن دور لوكا مودريتش لاعب الوسط المخضرم مع اللاعبين الشبان مثل بلينجهام وإدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني الذين يتطورون بسرعة.
وقال أنشيلوتي عن دور مودريتش: «جميع اللاعبين في التشكيلة من المحترفين ولا يحتاجون إلى شرح. بنفس الطريقة، لا أقدم عادة تفسيرات لأولئك الذين لا يلعبون. لا يوجد ما يدعو للقلق، ونعمل بنظام جديد والأشياء تتغير، أحيانا نتناوب لإبقاء الفريق منتعشا ومتحمسا».
ويتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني بالتساوي مع جيرونا مفاجأة الموسم برصيد 25 نقطة من 10 مباريات.
ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 24 نقطة متفوقا بنقطتين على أتليتيكو مدريد الذي له مباراة مؤجلة.