|


موسم الرياض.. 7 أحداث رياضية منتظرة.. والبداية بـ«النزال الأشرس»

الرياض - الرياضية 2023.10.27 | 09:08 pm

يدشن موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة فعالياته، السبت، على حلبة الرياض بـ«النزال الأشرس» والمرتقب بين البريطاني تايسون فيوري بطل الملاكمة للوزن الثقيل والكاميروني فرانيسس أنجانو البطل السابق في بطولة القتال النهائي.
ويأتي افتتاح موسم الرياض مغايراً تماماً عن النسخ الثلاث الماضية، وفي هذا الصدد قال المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في تصريحات تلت الكشف عن فعاليات الموسم الجديد: «نسعى دائمًا إلى وضع معايير جديدة في كل ما نقوم به ولا أستطيع التفكير في طريقة أفضل لافتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض من قدوم اثنين من أبطال العالم ومن الرموز الرائدة في القتال وجهًا لوجه في الحلبة، ستتخطى هذه المباراة حدودًا جديدة، ولا يسعنا الانتظار للترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذا الحدث المهم».
وسيكون «نزال أشرس رجل على الأرض» بداية لـ7 أحداث وفعاليات رياضية يشهدها موسم الرياض الذي ينطلق تحت شعار «Big Time» على مساحة تتجاوز 7 ملايين متر مربع تحتضن أكثرالتجارب الترفيهية تميزا حول العالم.
وتتضمن الفعاليات الرياضية خلال الموسم 3 أحداث في كرة القدم، وهي: دوري كأس الموسم الرياض الذي يجمع الهلال والنصر وفريق عالمي، ومباراة بين الشباب وروما الإيطالي بمناسبة اليوبيل الماسي «75 عاما» لنادي الشباب، ومباراة السوبر التركي بين فريقي غلطة سراي وفنربخشه على ملعب الأول بارك في 30 ديسمبر المقبل.
ولا تقتصر الأحداث والفعاليات الرياضية على كرة القدم فقط، بل تشمل أيضا أكبر مهرجانات المصارعة في العالم «كراون جول» بمشاركة البطل العالمي جون سينا، وبطولة عالمية كبيرة للبادل تستقطب أبطال العالم، وبطولة كأس موسم الرياض للتنس بمشاركة أهم المصنفين في العالم من رجال وسيدات.
كما يشهد موسم الرياض افتتاح أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، والذي سيحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، حيث يعتبر الفرع الثاني في العالم، بعد فرع مدريد، ويقدم تجارب عالمية رائعة، وكذلك افتتاح متحف «CR7»، وسيركز على شخصية أسطورة الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، ويعرض المتحف أبرز ألقابه الشخصية التي حصل عليها طوال مسيرته.
ومن الفعاليات الرياضية التي سيكون زوار موسم الرياض على موعد معها، إطلاق أول ناد رياضي مختص برياضة الملاكمة، بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون، بهدف اكتشاف وتدريب المواهب حول العالم، وأيضا اطلاق مركز لتجربة ومتجر «WWE»، والذي سيتم تخصيصه للجمهور من أجل الاستمتاع بلقاء مشاهير اللعبة باستخدام التقنية، وعيش تجربة مثيرة معهم داخل الحلبة.
يشار إلى أن موسم الرياض انطلق للمرة الأولى في عام 2019، وهو الأضخم من نوعه في المنطقة، وتستمر فعالياته عادة لفترة تتجاوز 3 أشهر.