|


يتحدثون لغات عدة.. البروفات 10 أيام.. والغالبية من الجامعة

500 متطوع في الألعاب القتالية

صورة التقطت أمس لمتطوعٍ خلال مساعدته إحدى المشاركات عبر دفع كرسيها المتحرِّك ضمن منافسات دورة الألعاب القتالية (المركز الإعلامي ـ دورة الألعاب القتالية)
تغطية: عبد الرحمن مشبب 2023.10.27 | 11:20 pm

ذكر لـ “الرياضية” محمود باكوبن، المسؤول عن المتطوعين بدورة الألعاب القتالية العالمية في الرياض، أن عدد المتطوعين، وصل إلى نحو 500، يعملون على خدمة المشاركين في البطولة.
وبيَّن أن المتطوعين يقدمون خدماتهم في أكثر من جانب، فهناك مثلًا متطوعون متفرِّغون لخدمة اللاعبين المشاركين في الألعاب البارالمبية ومرافقيهم خلال الدورة، ويعملون على إيصالهم إلى ملاعب المنافسات.
وقال باكوبن: “بدأت البروفات على المشاركة في تنظيم الدورة قبل انطلاقها بعشرة أيام، مع العلم أن غالبية المتطوعين، يجيدون الحديث بلغات عدة، مثل الإنجليزية، والإسبانية، والصينية، واليابانية، والإندونيسية”.
وعن كيفية اختيارهم، أجاب: “اخترنا المتطوعين من جامعة الملك سعود بحكم معرفتهم بمرافقها، وحرصنا على أن يكونوا متخصِّصين في الرياضة، كما اعتمدنا لاعبين من الاتحادات الرياضية السعودية المشاركة في الدورة، نظير معرفتهم بهذه الرياضات، ورغبتهم في الاستفادة من اللاعبين العالميين، واكتساب الخبرة”.



الملاكمة تودّع المنافسات
اختتمت “الملاكمة والركل”، أمس، مشاركتها في منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية، التي تحتضنها الرياض خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الجاري. وحصد الأذربيجاني أمين جولييف ذهبية وزن تحت 60 كيلوجرامًا، ونال القرغيزي أبرور حكيموف ذهبية تحت 71، وحصد البرازيلي لوكاس رافائيل دوس سانتوس ذهبية تحت 81 للرجال.



انطلاق التايكوندو والسافات
تشارك رياضتا التايكوندو والسافات، اليوم، في منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية 2023 في الرياض.
وتنطلق منافسات التايكوندو بمسابقات الفرق المختلطة وسط مشاركة 74 لاعبًا ولاعبةً من 19 دولةً، بينما يشارك في السافات 94 لاعبًا ولاعبةً من 40 دولةً، منهم ثمانية لاعبين ولاعبات سعوديون. وستبدأ المنافسات بأوزان تحت 60 كيلوجرامًا، وتحت 70، وتحت 85 للرجال، وتحت 52 كيلوجرامًا، وتحت 60 للسيدات.



3 ميداليات سعودية
واصلت الألعاب السعودية زيادة رصيدها من الميداليات المتنوِّعة في دورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023” بعد حصدها، أمس، ذهبيتين وفضية.
وحقق الذهبية الأولى منتخب المبارزة عبر أحمد القديحي، عادل المطيري، محمد العمرو، وعبد الله المنسف، بينما انتزع منتخب السيدات الذهبية الثانية في سلاح السايبر عن طريق الحسناء الحماد، عهد المعمر، ربى المصري، ودانة القحطاني، ونالت سيدات الأخضر كذلك فضية سلاح الشيش من خلال لين الفوزان، أناهيد الخيبري، شوق الخميسي، ولميد المري.
ورفعت السعودية رصيدها إلى 43 ميداليةً مختلفةً في الدورة، التي انطلقت منافساتها 20 أكتوبر الجاري، وتستمرُّ حتى 30 من الشهر ذاته.



سفير اليابان: الأيكيدو أسعدتني
أبدى فوميو إيواي، سفير اليابان لدى السعودية، أمس، إعجابه باعتماد ألعاب الأيكيدو، والكيندو، والسومو، والكاراتيه ضمن منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية الجارية في الرياض، وفقًا لما نشره المركز الإعلامي للبطولة.
وقال السفير: “سعيدٌ جدًّا بمشاهدة الألعاب القتالية في الدورة، خاصةً الأيكيدو، وهي لعبةٌ مشهورةٌ، وفخورٌ كذلك بالعدد الكبير من اليابانيين الذين يشاركون في هذه اللعبة”.


500 متطوع 
في الألعاب القتالية

500 متطوع 
في الألعاب القتالية

500 متطوع 
في الألعاب القتالية

500 متطوع 
في الألعاب القتالية

500 متطوع 
في الألعاب القتالية

500 متطوع 
في الألعاب القتالية

500 متطوع 
في الألعاب القتالية