|


لماذا رفض استئناف النصر ضد عقوبة الغنام؟

الرياض - طارق الغبيوي 2023.10.29 | 04:52 pm

عملت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي، بقرار رفض استئناف نادي النصر، ضد عقوبة إيقاف سلطان الغنام لاعب فريقه الأول لكرة القدم، على الفقرة (1/3) من المادة «144»، والفقرة (2) من المادة «145» من لائحة الانضباط والأخلاق.
ورفضت لجنة الانضباط الاستئناف من حيث الشكل عملاً بالفقرة (1/3) من المادة «144» المتعلقة بالقرارات القابلة للاستئناف، التي تنص «الإيقاف لثلاث مباريات أو أقل، دون احتساب الإيقاف التلقائي، أو الإيقاف مدة شهرين أو أقل»، والفقرة (2) من المادة «145»: «يجوز للأندية الاستئناف ضد القرارات التي تعاقب لاعبيها ومسؤوليها أو أعضاءها، ويجب أن يكون لديها موافقة خطية من الشخص المعني».
وصادرت اللجنة رسوم الاستئناف المدفوعة من الأصفر العاصمي لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، عملاً بالمادة «148/ 3» من لائحة الانضباط والأخلاق، التي تنص على «أن يعاد مبلغ الرسوم إلى المستأنف في حال قبول الطعن، ويتحملها في حال رفضه».
يذكر أن لجنة الاستئناف، أعلنت عبر موقع الاتحاد السعودي، الأحد، رفض استئناف نادي النصر، ضد عقوبة إيقاف سلطان الغنام، 4 مباريات على خلفية حصوله على بطاقة حمراء في مواجهة أبها، ضمن الجولة الـ9 من دوري روشن السعودي، على ملعب الأول بارك.