|


رئيس كولومبيا يعلن تحرير والدة دياز من المختطفين

بوجوتا - الفرنسية 2023.10.29 | 06:13 pm

أعلن جوستافو بيترو رئيس كولومبيا، الأحد، أن الشرطة نجحت في تحرير والدة لويس دياز نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الأول لكرة القدم، عقب اختطافها وزوجها، مشيرًا إلى أن البحث جاري عن الوالد.
وقال رئيس كولومبيا عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «خلال عملية الإنقاذ في بارانكاس شمال كولومبيا، تم تحرير والدة لويس دياز ونواصل البحث عن الأب».
وذكرت وسائل الإعلام الكولومبية، أن والدي الجناح الأيسر البالغ من العمر 26 عاماً، كانا في محطة وقود في بلدتهما، في مقاطعة لاجواخيرا، عندما اقترب منهما رجال مسلحون على دراجات نارية.
وقال وليام سالامانكا مدير الشرطة العام، بعد محادثة هاتفية مع والدة اللاعب حسب مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي: «بفضل الخطة التي نشرتها الشرطة في وقت قياسي عثرنا بالفعل على الأم سالمة معافاة ونواصل البحث بنشاط عن الأب».
وذكرت الهيئة المكلفة بالتحقيق أنه منذ علم مكتب المدعي العام بحادثة الاختطاف يعمل المدعون العامون والشرطة والجنود على تحديد مكان وجود هؤلاء الأشخاص وتحديد المسؤولين عن ذلك.
وأعلن سالامانكا نشر عناصر من المخابرات وتنظيم نقاط تفتيش، وقال: الجيش إن مروحية عسكرية من طراز بلاك هوك تحلق فوق المنطقة للعثور على الخاطفين ووالد اللاعب.
وكان لويس مانويل دياز والد نجم ليفربول، مدربًا متطوعًا في مدرسة كرة القدم الوحيدة في بارانكاس، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها حوالي 38 ألف نسمة حيث ظهر ابنه لأول مرة.
من جانبها، أدانت والية لاجواخيرا، ديالا ويلشيز، عملية الاختطاف هذه، وقالت على منصة "إكس": «لقد أصدرت تعليمات إلى السلطات لكي تضع على الفور وسائل العثور عليهما، داعية الخاطفين إلى تسليم ضحيتيهما على الفور».
ويلعب دياز مع ليفربول منذ عام 2022 عندما انتقل الى صفوفه قادما من بورتو البرتغالي مقابل 60 مليون يورو.
وأصدر نادي ليفربول بيانا رسميًا، الأحد، بشأن تعرض عائلة دياز للاختطاف في كولومبيا، وقال: «يؤكد النادي أنه على علم بالأزمة المتعلقة بعائلة لويس دياز في كولومبيا، ونتمسك بأمل كبير أن يتم حل هذه المسألة بأمان وفي أقرب فرصة ممكنة، خلال هذه الأثناء، ستظل رعاية مصالح اللاعب هي أولويتنا المباشرة».