|


اهتمام إعلامي واسع بنزال «أشرس رجل على وجه الأرض»

الرياض - أحمد مختار 2023.10.29 | 06:41 pm

اهتمت وسائل الإعلام العاليمة، في تغطيتها فعاليات موسم الرياض، ونزال «أشرس رجل على وجه الأرض»، بعد فوز البريطاني تايسون فيوري على الكاميروني الفرنسي فرانسيس إنجانو بقرار التحكيم، في مباراة تاريخية شهدت حضور مختلف النجوم والمشاهير.
وقالت صحيفة "الأتليتيك"، أن تايسون فيوري حقق فوزاً مثيراً للجدل، بعد التغلب على فرانسيس إنجاجو في السعودية، خلال افتتاح فعاليات موسم الرياض، بعد أن تمكن الملاكم الشهير من الفوز بقرار لجنة التحكيم، حيث حصل فيوري على قرار ثنائي من القضاة بنتيجة 96-93 و95-94، فيما نال إنجانو على قرار قاض واحد بنتيجة 95-94.
أما شبكة "CBS" فاهتمت أكثر بالحضور الجماهيري الكبير، مع وجود كريستيانو رونالدو وإيمينيم وماني باكياو وكونور مكجريجور، إضافة إلى عدد كبير جداً من المشاهير في معركة الكروس أوفر، وحضور مايك تايسون كأحد مدربي فرانسيس إنجانو.
ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" تفاصيل النزال العالمي على أرض الرياض، لتسلط الضوء على تصريحات الفائز فيوري والذي امتدح منافسه إنجانو بالقول: "لقد جعلني أخوض أحد أصعب النزالات على الإطلاق في آخر 10 سنوات، هو مقاتل قوي وملاكم مميز للغاية، وأنا أحترمه كثيراً".
أما شبكة "دازن" فأكدت بأنه كان من المتوقع أن يهيمن تايسون فيوري على فرانسيس إنجانو، لكن بطل الملاكمة في الوزن الثقيل عانى طويلاً أمام بطل رياضة الفنون القتالية المختلطة، قبل أن يهرب بفوز بقرار منقسم من جانب لجنة التحكيم بفارق ضئيل من النقاط.
وكتبت صحيفة "ستاندرد" الإنجليزية: "لقد كان بطل UFC السابق هو المسيطر على نزال أشرس رجل على وجه الأرض بالعاصمة السعودية الرياض، حيث أسقط فيوري في الجولة الثالثة وبدا وكأنه المقاتل الأقوى والأكثر راحة في الحلبة خلال عشر جولات، لكن في النهاية حسم قرار التحكيم النزال لصالح الملاكم فيوري".
وتحدثت شبكة "فوكس سبورتس" عن قوة النزال التاريخي في الرياض، لتنقل تصريحات فرانسيس إنجانو الذي اعترف فيها بأنه كان متوتراً في البداية، لكنه انطلق بعد ذلك وقدم مردوداً كبيراً على الحلبة دون توقف، قبل أن يخسر في النهاية بسبب رأي لجنة الحكام.
وانطلقت رسمياً فعاليات موسم الرياض «2023» في نسخته الرابعة، بنزال قوي ومثير يحمل اسم «أشرس رجل على وجه الأرض»، حيث فاز تايسون فيوري على فرانسيس إنجانو في لقاء مثير واستثنائي.