|


الدوري الإفريقي.. الأهلي يخسر ذهاب نصف النهائي

القاهرة - الفرنسية 2023.10.29 | 06:54 pm

عاد فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، بطل دوري أبطال إفريقيا، إلى القاهرة متخلفاً بهدف بعد خسارته أمام مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي «1-0»، الأحد، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا ،ضمن ذهاب الدور نصف النهائي للنسخة الأولى من مسابقة الدوري الإفريقي.
وحسم صنداونز اللقاء بهدف ثابيلو ماسيكو عند الدقيقة الـ52، لينتقل إلى القاهرة، الأربعاء، من أجل خوض الإياب بأفضلية ضئيلة.
وعادلت المواجهة، الخامسة عشرة بين الفريقين، الكفة بينهما بخمسة انتصارات لكل منهما مقابل مثلها تعادلات، إلا أن صنداونز حافظ على تقليده بعدم الخسارة على أرضه أمام العملاق المصري.
وكان المضيف الأفضل سيطرة واستحواذاً، مقابل تراجع دفاعي منظم للاعبي الأهلي، من أجل تجنب هدف مبكر، حيث كاد ثيمبا زواني أن يمنح التقدم لصنداونز بعد انفراد بالمرمى، الا أن محمد الشناوي الحارس المصري تدخل في الوقت المناسب، ثم عاد ليكرر الأمر في برأسية اوبري موديبا، عقبها زاد صندوانز من ضغطه الهجومي ومن خطأ في التمرير لمروان عطية في نصف ملعب الأهلي، استخلص ماسيكو الكرة وسدد من خارج منطقة الجزاء على يسار الشناوي خلال الدقيقة الـ52.
وأهدر محمد عبد المنعم فرصة هدف التعادل عند الدقيقة 62 بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من المالي اليو ديانج، ثم كاد البديل أكرم توفيق أن يتسبب بهدف ثان لأصحاب الأرض في الدقيقة 71 بعدما اخطأ في ابعاد الكرة داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى الخالي من الرقابة خوليسو موداو الذي حاول مراوغة الشناوي، إلا أن الأخير استخلص الكرة.