|


أتلتيكو يحقق فوزه السادس تواليا

ألفارو موراتا لاعب أتلتيكو مدريد يحتفل أمام جماهيره بتسجيله هدف الفريق الثاني في مرمى ديبورتيفو الأفيس، ضمن مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد (تصوير- رويترز)
مدريد- الفرنسية 2023.10.30 | 01:06 am

واصل فريق أتلتيكو مدريد الأول لكرة القدم، مسلسل انتصاراته واستفاد من خسارة برشلونة في الـ«كلاسيكو» أمام ضيفه ريال مدريد 1-2 السبت، كي يصبح ثالثاً على حساب النادي الكاتالوني بفوزه على ضيفه ديبورتيفو الأفيس «2-1» الأحد، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.
ويدين فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بفوزه السادس توالياً والثامن الموسم الجاري إلى ريكاردو ريكيلمي وألفارو موراتا اللذين سجلا الهدفين، الأول عند الدقيقة 26 من زاوية صعبة جداً بعد تمريرة من موارتا الذي أضاف بنفسه الثاني عند الدقيقة 1+45 بعد تمريرة بينية من كوكي، رافعاً رصيده الى 6 أهداف في الدوري هذا الموسم.
وقلص ألافيس الفارق في الوقت بدل الضائع بتسديدة من مشارف المنطقة لأندير جيفارا (6+90)، من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب فريقه الهزيمة السادسة، في المركز السابع عشر بتسع نقاط.
وبذلك، عادل أتلتيكو عدد انتصاراته المتتالية في الدوري على أرضه وقدره 14 فوزاً حققه على ملعبه السابق "فيسنتي كالديرون" بين مايو 2012 وفبراير 2013 وفق "أوبتا" للاحصاءات، رافعاً رصيده الى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف كل من ريال وجيرونا الفائز الجمعة على سلتا فيغو 1-0، ونقطة أمام برشلونة حامل اللقب المتراجع الى المركز الرابع بعد هزيمته الأولى للموسم.
وفرّط ريال سوسييداد بنقطتين واكتفى بالتعادل مع مضيفه رايو فايكانو 2-2 بعدما كان متقدماً حتى الوقت بدل الضائع.
وبدا سوسييداد في طريقه للفوز السادس هذا الموسم بعدما عوض تخلفه بهدف للغاني عبد المؤمن سليمان (31) الى تقدم 2-1 بفضل ثنائية لميكيل أويارسابال (41 و66 من ركلة جزاء).
لكن البديل البرتغالي بيبي الذي دخل في الدقيقة 85، خطف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة، مجنباً فريقه الهزيمة الثالثة للموسم ليرفع رصيده الى 17 نقطة في المركز السابع.
وفي المقابل، بات رصيد سوسييداد 19 نقطة وبقي في المركز الخامس، مستفيداً من تعثر أتلتيك بلباو أمام ضيفه فالنسيا بالتعادل معه 2-2 بعدما كان خاسراً حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع قبل أن ينقذه البديل أليكس بيرينغر من الهزيمة الرابعة.
وأنهى بلباو الشوط الأول متقدماً بهدف أوسكار دي ماركوس (32)، لكن فالنسيا الذي فرط بفوزه الرابع للموسم، ردّ في الشوط الثاني بهدفين في أقل من 6 دقائق عبر فران بيريس (62) وهوغو دورو (68)، قبل أن يقول البديل بيرينغر كلمته في الوقت القاتل.
وأعاد لاعب الوسط الدولي السابق إيسكو فريقه ريال بيتيس إلى سكة الانتصارات بتسجيله هدف الفوز القاتل على ضيفه أوساسونا 2-1.
وفرض نجم ريال مدريد السابق نفسه نجما للمباراة بصناعته هدف التقدم لفريقه اثر تمريرة حاسمة الى المهاجم البرازيلي ويليان جوزيه في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وسجل روبن غارسيا الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 85.
وهو الفوز الرابع لريال بيتيس هذا الموسم والأول بعد تعادلين متتاليين، والثاني في مبارياته السبع الأخيرة التي سقط خلالها في فخ التعادل أربع مرات.
ورفع ريال بيتيس رصيده الى 17 نقطة وارتقى الى المركز الثامن بفارق الأهداف خلف رايو فايكانو، فيما مُني أوساسونا بخسارته السادسة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.


أتلتيكو يحقق فوزه السادس تواليا

أتلتيكو يحقق فوزه السادس تواليا