|


الأهلي يتربص بأبها.. والهدف مصالحة الجماهير

جدة – الرياضية 2023.10.30 | 10:18 pm

يسعى فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى مصالحة جماهيره عندما يستقبل ضيفه أبها، الثلاثاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ومني الفريق الأهلاوي بالخسارة خلال الكلاسيكو أمام الهلال «1-3» في قمة مواجهات الجولة الـ11 من دوري روشن السعودي، ويطمح في التعويض أمام أبها، ومواصلة مسيرته في بطولة كأس الملك حتى النهائي، ومن ثم تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2016.
لكن مهمة الاهلي لن تكون سهلة أمام فريق عجز عن الفوز عليه في آخر مباراتين جمعتهما، وكانتا الموسم قبل الماضي بالدوري السعودي للمحترفين، حيث خسر أمام أبها «0-1» في الدور الأول، وتعادل معه 1-1 في الدور الثاني.
ويعتمد الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي على كوكبة من النجوم الأجانب على غرار الجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسيه، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو، والسنغالي إدوارد ميندي حارس المرمى، فضلا عن مجموعة من العناصر المحلية المميزة أمثال فراس البريكان وسيمحان النابت.
في المقابل، يعول التونسي يوسف المناعي مدرب أبها على المعنويات العالية للاعبيه من أجل خطف بطاقة العبور إلى ثمن النهائي.
ويدخل الفريق الجنوبي المواجهة منتشيا بعد أن نجح في العودة إلى طريق الانتصارات على حساب الشباب «2-1» عقب غياب دام 6 جولات بالدوري.
ويبرز في صفوف أبها العديد من العناصر المميزة، ومنها الروماني سيبريان تاتاروسانو حارس المرمى، والتونسي سعد بقير، والكاميروني إيكامبي.