|


أمام الفيحاء.. الاتحاد يخشى «سيناريو 2022»

المغربي عبد الرزاق حمد الله لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم محاصرا من قبل مواطنه عبد الحميد صابيري ومخير الرشيدي لاعبي الفيحاء خلال مباراة الفريقين في الجولة الثامنة من النسخة الحالية لدوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض – الرياضية 2023.10.30 | 10:51 pm

يأمل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في تفادي سيناريو 2022 عندما يواجه مضيفه الفيحاء، الثلاثاء، على ملعب الملك فهد الو
الدولي في الرياض ضمن دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وودع الفريق الاتحادي بطولة كأس الملك عام 2022 بعد خسارته أمام الفيحاء «0-1» في نصف النهائي قبل أن يتابع الأخير مشواره الناجح، ويتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ عانى الفريق الجداوي الأمرين أمام «البرتقالي» خلال مباراتهما الثانية في البطولة ذاتها الموسم الماضي، واحتاج إلى ركلات الترجيح من أجل بلوغ نصف النهائي بعد أن تعادلا «1-1» في الوقتين الأصلي والإضافي.
كما أخفق الاتحاد في الفوز على الفيحاء في الموسم الجاري بعد أن تعادل معه سلبا ضمن منافسات دوري روشن السعودي الأمر الذي يضع مدربه البرتغالي نونو سانتو تحت ضغط كبير خصوصا وأن الفريق منذ التعادل مع «البرتقالي» لم يعرف طعم الفوز دوريا، حيث خسر موقعة الديربي أمام الأهلي «0-1»، وأهدر 4 نقاط كاملة بعد تعادله في مباراتين متتاليتين أمام التعاون «2-2» والحزم «1-1».
وعلى الرغم من حالة عدم التوازن التي يمر بها الفريق، إلا أن الفريق يملك العديد من العناصر المميزة أمثال الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، والثلاثي البرازيلي فابينيو ورومارينيو وإيجور كورنادو.
في المقابل، يأمل الفيحاء في العودة إلى طريق الانتصارات بعد ان تلقى خسارتين متتالتين أمام العين الإماراتي «1-4» في دوري أبطال آسيا، والنصر «1-3» ضمن دوري روشن السعودي.
ويعول الصربي فوك رازوفيتيش مدرب الفريق على العديد من النجوم ومنهم المخضرم فلاديمير ستويكوفيتش حارس المرمى، والإيفواري جيسلان كونان والزامبي فاشيون ساكالا، والنيجيري هنري أونيكورو، والمغربي عبد الحميد صابيري.