|


هيئة الفروسية تناقش تحديات القطاع

الرياض- هديل البريكي 2023.10.31 | 10:38 pm

استضافت هيئة الفروسية ورشة عمل بمشاركة ممثلي الجهات المعنية بالخيل في السعودية، الاتحاد السعودي الفروسية، ومركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، ونادي سباقات الخيل، والاتحاد السعودي للبولو، بالإضافة إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، والشركة الوطنية للخدمات الزراعية، ومركز وقاء.
وهدفت الورشة لمناقشة التحديات وبحث فرص التطوير ومجالات التعاون بين الشركة الوطنية للخدمات الزراعية والجهات ذات العلاقة بقطاع الفروسية.
وتطرقت الورشة للعديد من المحاور منها إجراءات التصدير والاستيراد وملاحظات المشاركين حول إجراءات اذونات الاستيراد والتصدير الحالية وخدمات محجر الخيل الدولي بالجنادرية، ودراسة إمكانية توحيد إجراءات الاستيراد ودخول وخروج الخيل لجميع الجهات.
كما تمت مناقشة مناطق العزل والاسطبلات المؤقتة، والاشتراطات الخاصة بمنح تصاريح الاسطبلات المؤقتة للفعاليات، بما في ذلك مناقشة مقترح استحداث مناطق عزل بجميع مناطق السعودية وفق الاشتراطات الدولية، بالإضافة إلى بحث أفضل السبل لتحسين تجربة العميل في التقديم على الخدمات مثل تسجيل المواليد، و اصدار جوازات السفر، وغيرها من المحاور التي تهم القطاع الفروسي، وخرج المشاركون بعدد من التوصيات التي تسعى لتجاوز التحديات في القطاع.


هيئة الفروسية تناقش تحديات القطاع