|


10 أعوام.. الأصفر لا يغيب عن ربع النهائي

ماني ينقذ النصر بذكريات تشيلسي

صورة التقطت أمس للسنغالي ساديو ماني، جناح فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل بتسجيله هدف الفوز لفريقه.. وخلفه الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو تصوير: عبد العزيز النومان
تغطية: خالد الرشيد 2023.10.31 | 11:50 pm

قاد السنغالي ساديو ماني، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، الأصفر إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تسجيله هدف الفوز على الاتفاق “1ـ0”، أمس، عقب التمديد إلى شوطين إضافيين في المباراة التي جرت على ملعب “الأول بارك” في الرياض ضمن منافسات دور الـ 16.
وأحرز ماني الهدف بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 106، ويعدُّ هذا ثاني أهدافه مع الأندية التي مثلها خلال مسيرته في الأشواط الإضافية.
وسبق للسنغالي التسجيل في الأشواط الإضافية عندما كان يمثل ليفربول الإنجليزي في مواجهة تشيلسي عام 2019، ضمن السوبر الأوروبي، فحينها أحرز هدفًا في الدقيقة 95، وانتهت المباراة بفوز “الريدز” بركلات الترجيح 4ـ5، بعدما انتهت الأشواط الأصلية والإضافية 2ـ2. ويعدُّ الأصفر الفريق الوحيد خلال الأعوام العشرة الأخيرة الذي يحضر في دور الثمانية، لكنه لم يحقق الكأس الأغلى.
وينتظر أن يتعرف النصر على منافسه في ربع النهائي غدًا.



تاليسكا.. حمراء رابعة
حصل البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، على طرد مباشر، هو الرابع في مسيرته مع الأصفر في جميع المسابقات، إذ خرج بالبطاقة الحمراء، أمس، أمام الاتفاق في مباراة الفريقين على ملعب “الأول بارك”، ضمن دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين. وتعرّض تاليسكا للطرد ثلاث مرات في دوري روشن السعودي، الأولى أمام الاتحاد عام 2022 في المواجهة التي كسبها النمور بثلاثية نظيفة، والثانية والثالثة ضد الفتح موسمَي 2022 و2023 عندما فاز النصر في اللقاء الأول 2ـ1، وتعادل في الثاني 2ـ2.



العقيدي.. «كلين شيت» عاشر
خرج نواف العقيدي، حارس مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم، بشباك نظيفة للمرة العاشرة خلال مسيرته مع الأصفر العاصمي، في بطولات الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا.
وحقق العقيدي الـ ”كلين شيت” العاشر، أمس، بعدما منع هجوم الاتفاق من الوصول إلى مرماه بـ أربعة تصديات، منها تسديدتان داخل منطقة الجزاء. وخاض الحارس الدولي مع النصر 31 مواجهة، مُستقبلًا 30 هدفًا، بينما خرج في عشر مباريات بشباك نظيفة.



بعد عامين.. الخيبري يدافع
عاد عبد الله الخيبري، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى اللعب في خط الدفاع عندما شارك بديلًا لنواف بوشل، الظهير الأيمن، بسبب الإصابة في مواجهة الاتفاق، أمس. وكان الخيبري شارك في مراكز الدفاع مرة واحدة عندما بدأ أساسيًّا أمام الوحدات الأردني ظهيرًا أيسرَ عام 2021 ضمن دوري أبطال آسيا، وحينها خسر النصر المواجهة 2ـ1. وشهدت مباراة الأصفر العاصمي غياب سلطان الغنام بسبب الإيقاف.



ريشة: طرد هزازي باطل
صادق المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، على قرارات التشيلي بيرو مازا، حكم الساحة، الذي قاد، أمس، مواجهة فريق النصر الأول لكرة القدم وضيفه الاتفاق، باستثناء منح علي هزازي، لاعب الاتفاق، البطاقة الحمراء المباشرة التي نالها في الدقيقة 89. وشرح المحلل التحكيمي قائلًا: “لا يوجد قوة مفرطة من لاعب الاتفاق، ولا تدخّل عنيف، وأيضًا الهجمة في منتصف الملعب، ولا تعدُّ فرصةً محققة، وأقصى ما يمكن أن يحصل عليه هزازي هي البطاقة الصفراء”.
واتفق ريشة مع قرار الحكم بطرد البرازيلي أندرسون تاليسكا، وإلغاء هدف النصر بداعي التسلل.


ماني ينقذ
النصر بذكريات تشيلسي

ماني ينقذ
النصر بذكريات تشيلسي

ماني ينقذ
النصر بذكريات تشيلسي