|


تفاعل قياسي مع فوز سالم الدوسري بـ «أفضل لاعب آسيوي»

فخر الوطـن.. الجائزة تستحق التورنيـدو

الدمام - خالد الشايع 2023.11.01 | 01:02 am

طغت مشاعر الفرح على منشورات السعوديين عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فوز سالم الدوسري، مهاجم المنتخب السعودي وفريق الهلال، بجائزة أفضل لاعب بالقارة لعام 2022، عادّين أن الفوز بالجائزة كان مستحقًا، ومتأخرًا في تاريخ اللاعب.
وتفاعل مستخدمو المنصة مع فوز “التورنيدو” باللقب الآسيوي بأكثر من 4.2 مليون في الساعة الواحدة، في أول ساعتين من إعلان الخبر خلال الحفل السنوي للاتحاد القاري لكرة القدم. وفور إعلان الجائزة، كتب حساب الهلال: “الأفضـل في القارة الأكبـر.. سالـم الدوسري يحقّق جائزة أفضل لاعب في آسيا، الجائـزة تستحق التورنيدو.. مبروك للوطـن”. وتفاعل معها أكثر من 1.1 مليون مغرد في أول 20 دقيقة من نشرها. كذلك دشن ناشطون هاشتاق #التورنيدوأفضللاعب_آسيوي، وظهر في أكثر من 26.4 ألف تغريدة خلال أقل من نصف ساعة من نشره. وبين “مبروك، ولقب مستحق، وفوز للوطن”، تنوّعت المنشورات خلال الـ 24 ساعة الماضية، وكتب مراد: “والله يستاهل وأتوقع الجميع يتفق معي أن سالم الدوسري أكبر من جميع الأندية الآسيوية”. وذكر سلطان العودة: “تشرفت الجائزة بتحقيق سالم الدوسري لها، وهذا ما هو متوقع ومفترض منذ 2019”. وفي الإطار ذاته، كتب سعود الرحمة: “ألف ألف ألف مبروك لنجمنا وللوطن من قبل ومن بعد”.
وقال هيدر: “مستحقة والله، وأشوفه أسطورة الهلال الأولى مع احترامي للبقية”. واتفق معه في هذا أيمن الحطامي الذي كتب: “الأسطورة يستحقها”. مضيفًا: ”مبروك ألف مبروك للوطن مبروك ألف مبروك لكل الزعماء والزعيمات، أخيرًا تم إنصاف اللاعب الكبير بهذه الجائزة المفترض الثلاث له”. من جانبه، علّق هزاع الطوالة: “تزهاك الجائزة أبا محمد”. وهو الاتجاه ذاته الذي سار عليه عبد الله نون الذي ذكر: “من الإنصاف والعدل أن سالم يحقق هذه الجائزة”. وبدوره كتب أيمن الرافي: “أسطورة، برأي هذه الجائزة تستحقها منذ أكثر من خمسة أعوام وبشكل متتالٍ، والحمد لله تم إنصافك”. غالبية المنشورات سارت في الاتجاه نفسه، محتفيةً بالفوز باللقب، وعلّق داغر الهلالي: “كونك لاعبًا في الهلال يعني أنك ستحقق إنجازات، وسيُخلَّد اسمك في التاريخ كأحد أساطير هذا النادي العظيم. سالم الدوسري أحد أساطير الهلال”. فيما قال محمد الشمراني: “ألف ألف ألف مبروك يا فخر الوطن، هذا الإنجاز يسجل باسم كل رياضي سعودي وباسم المملكة العربية السعودية، يستاهل التورنيدو”.