|


«رسمة الناقل» تثير الجدل في تسلل رونالدو

الرياض - الرياضية 2023.11.01 | 08:46 pm

أثار الرسم التوضيحي لحالة التسلل على البرتغالي كريستيانو رونالدو في إلغاء هدف فريقه أمام الاتفاق، الجدل في الشارع الرياضي بعد أن استبدل الكمبيوتر موقع البرتغالي مع الأسكتلندي هندري لاعب الضيوف.
وسجل البرازيلي أندرسون تاليسكا هدفاً قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو والتراجع عن احتسابه بسبب تداخل رونالدو المتسلل في اللعبة وتأثيره على المدافعين.
بعد ذلك، أظهر الناقل الرسمي اللقطة التقنية التي توضح خط التسلل، إذ يتم من خلالها تحويل اللاعبين إلى رسومات، وهي اللحظة التي غيرت بين شعارات اللاعبين، فأصبح رونالدو خلف هيندري، ما أحدث حالة من الاستغراب لدى بعض المتابعين.
محمد ريشة المحلل التحكيمي للرياضية، أكد أن قرار إلغاء الهدف سليماً في المقام الأول، نظراً لمشاركة رونالدو المتسلل بوضوح.
وحول اللقطة المختلف عليها، قال:" هناك خطأ من الناقل، اللقطة التي تم اختيارها ورسمها ليست واضحة، خصوصًا أنها بعد تمرير الكرة وليست لحظتها".
وتابع: "المتسلل في لقطة الرسم يختلف عن آخر لاعب يتقدم عليه رونالدو، إضافة للخطأ الوارد في استبداله مع هيندري في الصورة المجتزأة".
وكان النصر كسب الاتفاق بهدف دون رد على ملعب الأول بارك، الثلاثاء، في مواجهة امتدت للأشواط الإضافية، ضمن ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.