|


تفاعل عالمي كبير مع إعلان استضافة كأس العالم 2034

انتظروا أياما سعيدة في السعودية

الدمام ـ خالد الشايع 2023.11.01 | 11:28 pm

استحوذ إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم ترشح السعودية وحيدة لاستضافة كأس العالم 2034 على اهتمامات مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، وموقع تبادل الصور “إنستجرام”، بعد أن نشر السويسري جياني إنفانتينو منشورًا في صفحته الرئيسة على المنصة يؤكد فيه أن السعودية المرشح الوحيد للحدث الأهم، وكتب: “تنتظرنا بطولات عالم كبيرة خلال الأعوام المقبلة منها في آسيا المملكة العربية السعودية عام 2034. ثلاثة إصدارات وخمس قارات وعشر دول مشاركة في تنظيم المباريات في البطولة، وهذا يجعل كرة القدم عالمية حقًا”.
على الرغم من أن إنفانتينو أغلق خاصية الرد على منشوره، إلا أن الكثير من التغريدات غزت “إكس”، مؤكدة قدرة السعودية على استضافة الحدث العالمي، وبلغ معدل التفاعل مع الخبر أكثر من 1.1 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات من نشره، منها أكثر من 318 ألف إعجاب على منشور رئيس “فيفا”.
كثيرة كانت التغريدات التي أكدت قدرة السعودية على تقدم كأس عالم خيالية، مثل روبرت الذي كتب: “كرة القدم توحد العالم بشكل لا مثيل له في أي رياضة أخرى، كأس العالم في السعودية هو عرض مثالي لرسالة الوحدة والشمول”، ومثله ذكر أشرف بن عياد: “فخر أن ترى الدول العربية وهي تنظم تظاهرة كأس العالم”. من جانبه، لم يخفِ أيز جوب تحمسه للحدث المقبل، وكتب: “طالما أنها في السعودية، فأنا متحمس”، ومثله قال فرانك ليبري: “سيكون أكثر حماسًا”، فيما أضاف ديلكر شنايدر: “ستكون أيامًا سعيدة في السعودية”، وعلى النهج ذاته كتب يوشير: “مرحبًا بكأس العالم، مرحبًا بكم في المملكة العربية السعودية”. على الطرف الآخر، أكد مغردون أن المنتخب السعودي سيكون خصمًا قويًّا على أرضه وبين جماهيره، مثل دايكلنر الذي كتب: “لديهم فريق جيد.. كل ما عليهم فعله هو إعداد لاعبيهم بشكل جيد”، واتفق معه في ذلك جون وليبر الذي أضاف: “في غضون 10 سنوات، أنا متأكد من أنه سيكون لديهم مرافق مجنونة لمباريات كرة القدم!”، ومن جانبها كتبت ساندرا: “متأكدة أن السعوديين قادرون على تقديم كأس عالم ستكون الأفضل، السعودية تتطور يومًا بعد يوم، وكأس العالم مجرد حدث من عشرات الأحداث التي تستضيفها سنويًّا”.