|


الشباب والاتحاد.. قمة تصحيح المسار

البرازيلي إيجور كورنادو لاعب الاتحاد يحاول السيطرة على الكرة، وخلفه الأرجنتيني إيفربانيجا لاعب الشباب يحاول استخلاصها، خلال مواجهة الفريقين الموسم الماضي ( تصوير - علي خمج)
الرياض- الرياضية 2023.11.02 | 08:59 pm

يسعى فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى العودة لسكة الانتصارات، عندما يستضيف الاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي.
ويعاني الأبيض العاصمي من تذبذب النتائج، فبعدما حقق الانتصار في الجولة قبل الماضية بعد خسارة وتعادل عاد ليخسر أمام أبها في المرحلة السابقة.
ويدخل الفريق منتشيًا بالفوز على الفتح في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتأهل على حسابه إلى ربع نهائي البطولة، الثلاثاء الماضي.
ويحتل الشباب المركز الحادي عشر في سلم ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة من 3 انتصارات ومثلها تعادلات، فيما خسر الفريق 5 مواجهات.
وفي المقابل، لا يختلف وضع الاتحاد كثيرًا على مضيفه، حيث فشل الفريق بقيادة البرتغالي نونو سانتو في تحقيق الانتصار في الـ4 جولات الأخيرة، حيث تعادل أمام الفيحاء، وخسر أمام الأهلي في مواجهة الديربي، وعاد وتعادل مع التعاون والحزم تواليًا.
ويعود آخر فوز حققه الاتحاد إلى الجولة السابعة عندما تغلب على الفتح ضيفه بنتيجة 2-1، في سبتمبر الماضي.
ورغم تراجع نتائجه في دوري روشن استطاع الفريق الغربي بلوغ ربع نهائي كأس الملك بفوزه 3-0 على الفيحاء الثلاثاء الماضي.
ويحتل الاتحاد المركز السادس في سلم ترتيب الدوري، برصيد 21 نقطة، من 6 انتصارات و3 تعادلات، بينما خسر الفريق مباراتين.
وانتهت آخر مواجهة جمعت الفريقين بفوز الاتحاد 2-1 ضمن الجولة الـ24 الموسم الماضي، وحينها سجل ثنائية الفريق الغربي عبد الرزاق حمدالله، بينما أحرز للفريق العاصمي الأرجنتيني كريستيان جوانكا.