|


كما أشارت «الرياضية».. «الانضباط» توقف تاليسكا مباراتين

الحكم التشيلي بيرو مازا يشهر البطاقة الحمراء للبرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم خلال مواجهة الاتفاق في ثمن نهائي كأس الملك (تصوير: يزيد السمراني)
الرياض - الرياضية 2023.11.02 | 10:43 pm

عاقبت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، بالإيقاف مباراتين مع تغريمه مبلغ 20 ألف ريال على خلفية حصوله على بطاقة حمراء مباشرة أمام الاتفاق في ثمن نهائي كأس الملك.
واستندت اللجنة في قرارها ثبوت مخالفة البرازيلي للمادة «48-1-2» من لائحة الانضباط والأخلاق لقيامه بالسلوك المشين تجاه لاعب الفريق المنافس وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة، مؤكدة أن القرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة «144» من لائحة الانضباط والأخلاق.
وتعرض تاليسكا للطرد بالبطاقة الحمراء خلال مواجهة الاتفاق التي كسبها فريقه «1-0» بعد عودة الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» بسبب ضربة كوع لحمدان الشمراني لاعب الاتفاق في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكانت «الرياضية» كشفت عبر موقعها الإلكتروني، تحت عنوان «تاليسكا مهدد بإيقاف إضافي » نقلاً عن مصادرها الخاصة، الأربعاء، أن التشيلي بيرو مازا حكم مباراة النصر والاتفاق في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الثلاثاء، دون في تقريره ما يهدد بإيقاف البرازيلي تاليسكا لاعب النصر، مشيرة إلى أن الحكم التشيلي أضاف إلى تقريره وجود سلوك مشين من اللاعب تاليسكا بعد حادثة طرده بالبطاقة الحمراء نتيجة ما حدث مع حمدان الشمراني لاعب الاتفاق.
كما أوقفت اللجنة، المصري طارق حامد لاعب فريق ضمك مباراتين على خلفية ارتكابه سلوك غير رياضي خلال مواجهة الخليج في البطولة ذاتها، وفقًا لما أظهره الناقل الرسمي، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، مشددة في الوقت ذاته على أن القرار غير قابل للاستئناف.