|


هجن السعودية والإمارات أبطال منافسات اليوم الثاني

4 مطايا تتزعم تحدي اللقايا

صورة التقطت أمس لعدد من المطايا أثناء مشاركتها في منافسات كأس الأولمبية السعودية للهجن بنسختها الثالثة على ميدان تبوك (المركز الإعلامي ـ اتحاد الهجن)
الرياض ـ هاني السليس 2023.11.03 | 01:09 am

انتزعت المطية “صدى”، لمالكها السعودي سليمان الفايدي، والمطية “السايحة”، لهجن زعبيل من الإمارات، كأس الأولمبية السعودية للهجن لفئة “لقايا بكار”، ضمن منافسات اليوم الثاني من النسخة الثالثة على أرض ميدان تبوك أمس.
وحصل “سمران” العائدة ملكيته للسعودي فيصل الهاجري، و”متعب” لمالكه الإماراتي راشد مروشد، على كأس لقايا قعدان. وظفرت المطية “السايحة” بالتوقيت الأفضل 5:51.658 دقيقة، فيما جاءت المطية “صدى” بثاني أفضل توقيت وبلغ 5:57.280 دقيقة، ثم “متعب” بالتوقيت الأفضل الثالث وبلغ 5:59.493 دقيقة. وتَوَّج محمد البلوي، نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن، أصحاب المراكز الأولى في منافسات لقايا، الذي شهد 30 شوطًا على فترتين صباحية ومسائية، مجموع مسافتها 120 كيلو مترًا “4 كيلو مترات لكل شوط”، خاصة في الأشواط العامة والكؤوس والمفتوح. من جانبه، سجلت النسخة الثالثة مبادرة الجينوم لتوثيق فحول الهجن وحفظ السلالات خلال مدة البطولة التي تشهد مشاركة 4191 مطية من تسع دول.