|


الشباب ينهض برأسية جونيور.. ويؤزم الاتحاد

فرحة البرازيلي كارلوس جونيور لاعب فريق الشباب، احتفالاً بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد أمام الاتحاد في دوري روشن السعودي ، الجمعة ( تصوير- سعد العنزي)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.11.03 | 11:02 pm

عاد فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى سكة الانتصارات، إثر فوزه «1-0» على الاتحاد ضيفه خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، في قمة مباريات الجولة الـ12 لدوري روشن السعودي على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، الجمعة، ليواصل الفريق الغربي نزيف النقاط في مساعيه نحو المحافظة على لقب الدوري.
ويدين الفريق العاصمي بالفوز إلى البرازيلي كارلوس جونيور لاعب الفريق الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 14، ويعود الأبيض إلى الانتصارات عقب خسارته الجولة الماضية أمام أبها وفي المقابل تأزم موقف الاتحاد في سلم الترتيب.
النتيجة رفعت رصيد الشباب إلى 15 نقطة وقفز إلى المركز التاسع، بينما بقي الاتحاد عند 21 نقطة في المركز السادس ومهدد بفقدانه لصالح الاتفاق الذي يواجه الرائد السبت.
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين في محاولة كل فريق خطف هدف؛ وهذا ما تحقق لفريق الشباب بعدما أرسل فواز الصقور كرة عرضية إلى رأس كارلوس جونيور الذي سدد في المرمى لم يستطع مواطنه مارسيلو جروهي حارس الاتحاد في التصدي لها لتعانق الشباك هدفًا شبابيًا عند الدقيقة 14.
وكاد حسن كادش أن يرد بذات الطريقة لكن الحارس الكوري الجنوبي كيم يوج تصدى إلى رأسيته وأبقى على تقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة 35.
وأجرى البرتغالي نونو سانتو تبديلًا اضطراريًا بدخول صالح العمري بديلًا عن سلطان الفرحان المصاب عند الدقيقة 40.
وعند الدقيقة 45 لجأ الأرجنتيني نيكولاس راميرز حكم المباراة إلى تقنية «VAR» ليلغي ركلة جزاء للشباب بعدما تأكد من عدم وجود مخالفة لصالح البلجيكي، يانيك كاراسكو لاعب الشباب وينتهش الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني أنقذ الحارس الجنوبي فريقه من هدف التعادل بعدما تصدى إلى تسديدة الفرنسي كريم بنزيما من مشارق منطقة الجزاء.
وواصل الاتحاديون ضغطهم بحثًا عن التعادل ودفع المدرب البرتغالي بمدالله العليان بدلًاعن زكريا هوساوي لتنشيط الجهة اليمنى.
ومن هجمة مرتدة أهدر فهد المولد فرصة بعد توغل ناجح من كراسكو ومراوغة الدفاع الاتحادي ومرر للمولد الذي سدد خارج المرمى الخالي.
ولم يحتسب الحكم الأرجنتيني هدفًا للبرازيلي رومارينيو بداعي التسلل عند الدقيقة 80، وينتهى الوقت بدل الضائع الذي قدره حكم المباراة بخمس دقائق دون جديد في النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الشباب والقي الاتحاد الخسارة الثالثة في الدوري
ويحل الشباب ضيفًا على الرائد الخميس المقبل، بينما يستقبل الاتحاد بعدها بـ24 ساعة نظيره أبها ضمن مباريات الجولة المقبلة من الدوري.