|


النصر يلاحق الصدارة بثنائية الخليج

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم يحتفل بهدفه في مرمى الخليج خلال المواجهة التي انتهت لصالح فريقه «2-0» ضمن الجولة 12 من دوري روشن السعودي (تصوير: عبد العزيز النومان والمركز الإعلامي - النصر)
الرياض – الرياضية 2023.11.04 | 10:42 pm

واصل فريق النصر الأول لكرة القدم ملاحقة الهلال المتصدر بعد فوزه على ضيفه الخليج «2-0» خلال المباراة التي جرت، السبت، على ملعب الأول بارك ضمن الجولة 12 من منافسات دوري روشن السعودي.
وأحرز ثنائية الفريق النصراوي كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو «26»، والإسباني إيمريك لابورت «58»، وبذلك يحقق الأصفر فوزه الثالث تواليًا، رافعًا رصيده إلى 28 نقطة، معززًا موقعه في المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف الهلال المتصدر.
ويأتي الفوز في توقيت مثالي للفريق العاصمي الذي تنتظره موقعة نارية أمام مضيفه الدحيل القطري، الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.
في المقابل، عجز الخليج عن تحقيق الانتصار للمباراة الخامسة تواليًا «3 خسائر وتعادلين»، فتراجع إلى المركز 15 بعد أن تجمد رصيده عند 10 نقاط.
وبدأت المباراة بهجمات نصراوية من أجل تسجيل هدف مبكر، وكاد السنغالي ساديو ماني أن يضع الأصفر في المقدمة بعد أن سجل هدفًا عند الدقيقة «9»، لكن الإكوادوري جييرمو جيريرو حكم اللقاء ألغاه بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» لوجود زميله عبد الرحمن غريب في موقف التسلل قبل التمريرة التي أحرز منها ماني الهدف.
وعوّض البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر الهدف الملغي، بتسجيله أول أهداف اللقاء بعد أن تلقى تمريرة من عبد الرحمن غريب، وراوغ أحد المدافعين وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك مروان الحيدري حارس الخليج «26».
وعزز رونالدو بهذا الهدف صدارته للترتيب العام للهدافين حتى الآن بعد أن رفع رصيده إلى 12 هدفا.
وتلقى فريق النصر ضربة قبل نهاية الشوط بعد تعرض عبد الله الخيبري لإصابة لم يكمل على إثرها المباراة، وحل علي الحسن بدلًا عنه «45».
وفي الشوط الثاني، وضع البرتغالي رونالدو بصمته مجددًا في المباراة بعد أن تلقى كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة نفذها البرازيلي أليكس تيليس في الجهة اليسرى، ومررها أرضية في اتجاه الإسباني لابورت الذي وضعها في الشباك «58».
وضغط الفريق النصراوي على مرمى الخليج سعيًا منه إلى زيادة غلته من الأهداف وسط محاولات من الضيف لتقليص الفارق من دون أن يطرأ تغيير على النتيجة حتى نهاية المواجهة.
ويحل النصر ضيفا على الوحدة، السبت، ويستقبل الخليج ضيفه الطائي، الخميس ضمن الجولة 13 من الدوري.


النصر يلاحق الصدارة بثنائية الخليج

النصر يلاحق الصدارة بثنائية الخليج

النصر يلاحق الصدارة بثنائية الخليج

النصر يلاحق الصدارة بثنائية الخليج