|


الاتحاديون يتفاعلون مع سؤال «الرياضية» عن أسباب خسارة الشباب

لا دكة ولا حلول.. مدرب يكابر

الدمام ـ خالد الشايع 2023.11.05 | 01:24 am

أفرغ عددٌ كبير من جماهير نادي الاتحاد غضبهم تجاه خسارة فريقهم الأول لكرة القدم أمام نظيره الشباب بهدف دون رد، أمس الأول، في قمة مباريات الجولة الـ 12 من دوري روشن السعودي، مستغلين سؤالًا لحساب “الرياضية” على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” جاء فيه: “برأيك.. ما أسباب خسارة الاتحاد حامل اللقب للمرة الثالثة في دوري روشن السعودي؟”.
تفاعل الاتحاديون مع السؤال بأكثر من 77 ألفًا في أول ساعتين من نشره، فيما بلغ معدل التفاعل مع الخسارة الثالثة للفريق أكثر من 740 ألفًا في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات من بداية المباراة.
وتنوعت الإجابات بين المدرب واللاعبين والإدارة، فيما عدَّ كثيرون أن الخسارة طبيعية، وأن ما قدَّمه الفريق أمام الشباب يمثل مستواه الحقيقي.
من الطرف الأول، وصف موسى عبد الله الاتحاد بـ “الفريق المتهالك”، وكتب: “بوادر الانهيار واضحة منذ بداية الموسم”، مضيفًا: “مشكلة الاتحاد لا يملك لا دكة ولا لاعبين مؤهلين قادرين على إيجاد الحلول الفنية داخل الملعب”، ومثله رأى سعود العاشق المشكلة “عناصرية”، وقال: “هناك لاعبون إمكاناتهم الفنية انتهت بمعنى الإمكانات في الأندية الأخرى أفضل. هل يعقل أجيب لاعب من الرائد ومن أبها وأريد أن أعتمد عليهم بالإضافة إلى لاعبين أجانب انتهت مرحلتهم”.
كثيرون اتهموا المدرب بالمسؤولية، مثل كاتم الجرح الذي كتب: “سبب خسارة الاتحاد فشل المدرب وعناده أضرَّ بالفريق”، ومثله ذكر موسى قصادي: “مكابرة المدرب نونو سانتو على عدم تصحيح الأخطاء وتلافي السلبيات، ومن تلك الأخطاء الفادحة عدم الاستقرار على عناصر أساسية بجودة وفق هوية فنية عالية الجودة”، مضيفًا: “في كل مباراة نرى اختراعات صادمة تشل حركة الفريق الاتحادي وتحدث الخلل المخل الذي يحدث التعثرات المتتالية”.
على الطرف الآخر، حمّل مغردون الإصابات وكثرة الغيابات مسؤولية ما يحدث في الفريق، منهم عمر فيصل الذي كتب: “هناك مشكلة في إصابات اللاعبين، ننتظر مباراة النصر لكي يكمل الناقص”.
على طرف مغاير، وصف مغردون ما يحدث في الاتحاد بالأمر الطبيعي، مثل إبراهيم الذي أكد أن ما يقدمه الفريق هو: “مستواهم الطبيعي”، واتفق معه في ذلك عيسى الفارس ومحمد العتيبي، وأضاف الأخير: “عاد لوضعه الطبيعي دون الحكم والفار”.