|


إراحة الثنائي.. وجاهزية فابينيو تكمل الأجانب أمام القوة الجوية

المداورة تبعد حمد الله وفيليبي

صورة التقطت أمس لأحد مشجعي فريق القوة الجوية العراقي يشتري تذكرة مباراة الاتحاد، التي تستضيفها أربيل اليوم في دوري أبطال آسيا، من مقر النادي في منطقة الرصافة ببغداد.. وفي الإطار الفريق شهاب جاهد، قائد القوة الجوية في جيش العراق، يصافح المهاجم الغاني سامبسون إدوكو لدى زيارته مقر سكن الفريق في أربيل (المركز الإعلامي ـ نادي القوة الجوية)
جدة ـ فيصل الشريف ، الرياض ـ أحمد الخلف 2023.11.05 | 11:49 pm

يعتزم البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إبعاد المدافع الإيطالي لويز فيليبي والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله عن مواجهة القوة الجوية العراقي، اليوم، لإراحتهما، فيما يتواصل غياب البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس المرمى، قاريًا لإتاحة الفرصة أمام عبد الله المعيوف، حارس المرمى الثاني.
وتأكّدت مشاركة 4 لاعبين أجانب أمام القوة الجوية، هم الجناح البرتغالي جوتا فيليبي، والنجم الفرنسي كريم بنزيما، رأس الحربة، ومواطنه نجولو كانتي، لاعب الوسط، والمهاجم البرازيلي رومارينيو. وسيُكمِل البرازيلي فابينيو تفاريس، لاعب الوسط، عقد الأجانب الخمسة للفريق، إذا اكتملت جاهزيتُه، قبل صافرة البداية بساعات، وأصبح مؤهلًا للعودة إلى المباريات بعد غيابٍ بدأ قبل نحو شهر بسبب إصابة في أوتار مفصل القدم.
وبحسب مصادر “الرياضية”، ينوي سانتو إراحة فيليبي وحمد الله، تطبيقًا لسياسة مداورة العناصر، التي يعتمدها لمواجهة ازدحام روزنامة المباريات.
وخاض اللاعبان مباراة الذهاب أمام الفريق ذاته، وأحرز حمد الله هدفها الوحيد.
إلى ذلك، يستمر عبد الله المعيوف، حارس المرمى الثاني، في الذود عن عرين “النمور” خلال المشاركة الآسيوية، التي قرر الجهاز الفني قبل انطلاقها إبعاد جروهي عنها لمنح بديله فرصة المشاركة والاستفادة من الأجانب الخمسة في باقي خطوط الملعب. ويمتد أثر قرار سانتو بشأن جروهي والمعيوف إلى كأس خادم الحرمين الشريفين.



قميص «النمور».. تذكار إلى بارزاني
قدَّم أنمار الحائلي، رئيس شركة نادي الاتحاد، قميص الفريق الأول لكرة القدم، موقّعًا من اللاعبين، هديةً تذكاريةً لمسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، الذي استقبل البعثة الاتحادية أمس، بحضور محمد عسيري، القنصل السعودي في محافظة أربيل. ورحّب بارزاني بأعضاء بعثة الاتحاد، متمنيًا لهم إقامةً طيبةً في كردستان. بدوره، شكر الحائلي رئيس وزراء الإقليم على حفاوة الاستقبال، عادًا كرم الضيافة الذي وجدته البعثة في أربيل انعكاسًا لمتانة العلاقات بين الشعبين السعودي والعراقي.



سانتو: مشروع روشن كبير
أعلن البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن اختياره النجم الفرنسي كريم بنزيما بين الأجانب الخمسة الذين سيشاركون، اليوم، أمام القوية الجوية العراقي، في دوري أبطال آسيا.
وأوضح خلال مؤتمر صحافي أمس في مدينة أربيل عن المباراة “بنزيما سيكون حاضرًا.. وسنقرر قائمة الفريق بعد الحصة التدريبية الأخيرة”.
وتطرّق سانتو إلى دوري “روشن” السعودي، قائلًا “الدوري مشروع كبير، وهناك جهد لتطوير العمل في كافة القطاعات المؤثرة في نجاح المشروع”.



الغامدي: أراقب وأتعلّم
كشف فيصل الغامدي، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن مراقبته زملاءه الأكثر خبرةً للتعلم منهم.
وقال في مؤتمر صحافي أمس عن مباراة القوة الجوية العراقي: “وجود اللاعبين الكبار في الفريق يمنحنا الإضافة والخبرة، أنا بوصفي لاعبًا صغيرًا في السن أراقبهم وأتعلم منهم”. وفي حضور مدربه البرتغالي نونو سانتو، حمَّل الغامدي الإصابات المسؤولية عن تراجع نتائج الاتحاد أخيرًا، لتسببها في غياب العديد من اللاعبين وبالتالي التغيير المستمر في التشكيل. وتحدث صاحب الـ 22 عامًا عن اعتزام لاعبي الفريق تقديم أفضل مستوياتهم لكسب نقاط مباراة القوية الجوية.



الضيف السعودي الثاني
يخوض فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، اليوم، أمام نظيره القوة الجوية، ثاني مباراة لنادٍ سعودي على الملاعب العراقية ضمن دوري أبطال آسيا. ويلتقي الفريقان، على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، في رابع جولات المجموعة الثالثة، بعدما انتصر الاتحاد، ذهابًا في جدة، بهدف نظيف. وأول حضورٍ لفريق سعودي في العراق، لحساب دوري الأبطال، مدوّنٌ باسم النصر، الذي تغلّب على مضيفه الزوراء 2ـ1، في كربلاء، قبل نحو 4 أعوامٍ ونصف العام.
وبنظام “الملعب المحايد”، واجهت فرقٌ عراقيةٌ ضيفتَها السعودية، ضمن البطولة، في دمشق السورية وطرابلس اللبنانية والكويت.



رحيل حريري يغيّر التسمية
عُرِفَ عن فرانسوا حريري، السياسي العراقي الأشوري، اهتمامه بمشاريع الرياضة والتعليم والصحة في مدينة أربيل، التي عَمِل محافظًا لها. وبعد مقتله، مطلع عام 2001، كُرِّم بإطلاق اسمه على ملعب أربيل، الذي افتُتِح عام 1956 ويتسع لـ 25 ألف متفرج.
جمع حريري، الذي رحل عن عمر 64 عامًا، بين العملين السياسي والإداري.
وكان عضوًا رفيع المستوى في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وصديقًا مقربًا من مؤسسه مصطفى بارزاني، السياسي الكردي الراحل، ورئيسًا لكتلة الحزب في برلمان إقليم كردستان، شمالي العراق. كما شغل منصب محافظ أربيل، وحمل حقيبةً وزاريةً في حكومة الإقليم. يتحدّر حريري من بلدة حرير في قضاء شقلاوة التابع للمحافظة. وعمِل ابنه فوزي وزيرًا للصناعة في العراق بين عامي 2006 و2010.


المداورة
تبعد حمد الله وفيليبي

المداورة
تبعد حمد الله وفيليبي

المداورة
تبعد حمد الله وفيليبي

المداورة
تبعد حمد الله وفيليبي