|


الاتحاد العراقي: لا أزمة في تمثال ملعب فرانسو حريري

ملعب فرانسو توبا حريري في مدينة أربيل العراقية يستضيف مواجهة الاتحاد والقوة الجوية في دوري أبطال آسيا وفي الإطار تمثال حريري ( أرشيفية)
القاهرة - أربيل- حسن الدسوقي 2023.11.06 | 12:34 am

استبعد يحيى زغير عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، حدوث أزمة قانونية قبيل مباراة فريقي القوة الجوية العراقي والاتحاد السعودي عندما يلتقيان، الإثنين، على ملعب فرانسو توبا حريري، على خلفية وجود تمثال للسياسي الأشوري، الذي يحمل الملعب اسمه.
ويحل الاتحاد ضيفًا على القوة الجوية العراقي على ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.
وقال زغير لـ«الرياضية» :«التمثال يعود إلى السياسي الأشوري فرانسو توبا حريري وسميّ اسم الملعب عليه ولا توجد في ذلك أي مشكلات وهو متواجد منذ أعوام عديدة وكان حاضرًا خلال مباريات دولية منذ أكثر من 10 أعوام، والاتحاد الآسيوي على درايه بوجوده ».
ووصف عضو الاتحاد العراقي أرضية الملعب بالجيدة جدا، مبينًا أن لجنه من الاتحاد الآسيوي زارت الملعب قبل انطلاق البطولة وتم اعتماد الأرضية لخوض المباريات عليها في دوري الأبطال بشكل طبيعي.
واختتم زغير حديثه بالتأكيد على أن ملعب فرانسو توبا حريري، الواقع في مدينة أربيل العراقية، احتضن مباريات في البطولة العربية للأندية وكأس الاتحاد الآسيوي ودوري أبطال آسيا ومباريات دولية أخرى.
يأتي ذلك بعد أيام من إلغاء مباراة الاتحاد مع سباهان الإيراني، واحتساب نقاطها الثلاث للفريق السعودي في قرار انضباطي من الاتحاد الآسيوي، بسبب وضع تمثال سياسي في ملعب نقش جيهان، ورفض الإيرانيين إزالته قبل المباراة، ما أدى إلى منع إقامتها من قبل مسؤولي الاتحاد القاري، ثم معاقبة سباهان باعتباره خاسرا، ومنعه من اللعب على أرضه 3 مباريات.