|


في غياب رونالدو.. النصر أمام اختبار الدحيل

البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر يسجل في شباك صلاح زكريا حارس مرمى الدحيل القطري خلال المواجهة السابقة ( تصوير - صالح الغنام)
الدوحة- الرياضية 2023.11.06 | 09:34 pm

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى الاقتراب خطوة من التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفًا على الدحيل القطري على ملعب عبدالله بن خليفة في الدوحة العاصمة القطرية، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الخامسة.
ويأمل الأصفر العاصمي في تكرار فوزه على نظيره القطري، بعدما فاز عليه بنتيجة 3-4 في مباراة مثيرة ومتقلبة في الرياض ضمن الجولة الماضية.
ونقاط المباراة تقرب النصر من العبور إلى الأدوار الإقصائية، إذ يتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط" علامة كاملة" بعد فوزه في جميع مباريات النصف الأول من دور المجموعات، فيما يسعى الفريق القطري إلى تحقيق الانتصار الأول وتعزيز حظوظ تأهله بعد خسارته مرتين وتعادله في مباراة جلعته يحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.
ويخوض النصر المواجهة في غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق عدما أكد الجهاز الفني بقيادة مواطنه لويس كاسترو عدم جاهزية اللاعب للمباراة.
ويعوّل كاسترو على الحالة الفنية العالية التي يعيشها الفريق كمجموعة، وتألق البرازيلي أندرسون تاليسكا والبرتغالي أوتافيو والسنغالي ساديو ماني، إلى جانب سلطان الغنام وعبدالرحمن غريب، ومن خلفهم نواف العقيدي حارس المرمى.
ويواصل النصر عروضه القوية في دوري روشن السعودي وفاز في أخر مواجهة على الخليج بثنائية نظيفة ليستمر في مطاردة الهلال المتصدر، كما تأهل إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما أقصى نظيره الاتفاق.
و في المقابل يأمل الفريق القطري في استعادة توازنه في المجموعة بحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة من أجل المحافظة على حظوظه في التأهل.
ويحتل الدحيل المركز الرابع في دوري نجوم قطر بعدما لعب 7 جولات برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن السد المتصدر ، وحقق الفريق الفوز في أخر مواجهة على الشمالي بهدفين.