|


الفيحاء والعين.. موقعة رد الاعتبار

جانب من مباراة الفيحاء الأول لكرة القدم والعين الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا (أرشيفية)
الرياض – الرياضية 2023.11.06 | 09:59 pm

يأمل فريق الفيحاء الأول لكرة القدم في الإبقاء على حظوظ التأهل عندما يستضيف نظيره العين الإماراتي، الثلاثاء، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.
ويحتل الفيحاء الذي يشارك في البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه، المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن باختاكور الأوزبكي الثاني بالرصيد ذاته من النقاط، ومتفوقا على أهال التركماني متذيل المجموعة «3 نقاط أيضا»، ومتأخرا بـ6 نقاط عن العين الإماراتي المتصدر.
ويتطلع «البرتقالي» إلى حصد النقاط الثلاث أمام العين من أجل تقليص فارق الصدارة، وكذلك رد الدين إلى ضيفه الذي تفوق عليه «1-4» في الجولة الثالثة، لكن ما يقلق مدربه الصربي فوك رازوفيتش نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.
وتأرجحت نتائج الفيحاء بشكل كبير على الصعيد المحلي بعد الخسارة امام العين، حيث خسر مرتين الأولى من النصر «1-3» في دوري روشن السعودي، والثانية أمام الاتحاد «0-3» في كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يفرط في تقدمه أمام الطائي، ويكتفي بالتعادل معه «3-3» في الدوري.
وأقر الصربي رازوفيتش بصعوبة مهمة فريقه أمام الفريق الإماراتي بطل نسخة 2003، لكنه استدرك خلال حديثه في المؤتر الصحافي الإثنين: «لدي إيمان كبير بإمكانيات فريقي، ولاتزال الفرصة أمامنا مفتوحة وسنبذل كل ما لدينا لتعزيز حظوظنا في التاهل».
وعلى الجانب الآخر، يسعى العين الإماراتي إلى تحقيق انتصاره الرابع تواليا، وحسم بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي.
ويحتاج الفريق الإماراتي إلى الفوز مقابل تعادل منافسيه باختاكور وأهال اللذين يتواجهان الثلاثاء أيضا من أجل التاهل إلى دور الـ16.