|


المهاجم الفرنسي يبدأ مشواره الآسيوي بخسارة عكس ليون والريال

الاتحاد يغير تقاليد بنزيما

صورة التقطت أمس للفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يتحرك تحت رقابة الموريتاني باكاري ندياي، مدافع القوة الجوية العراقي، والجناح إبراهيم بايش (الفرنسية)
أربيل ـ الرياضية ، جدة ـ فيصل الشريف 2023.11.06 | 11:51 pm

خلّفت الانطلاقة القارية للمهاجم الفرنسي العالمي كريم بنزيما مع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ذكرى سيئة لحامل الكرة الذهبية 2022، خلافًا لتجربتيه السابقتين اللتين خاضهما خلال مسيرته الاحترافية.
واستهل الفرنسي مشاركاته في دوري أبطال آسيا بالخسارة 0ـ2 أمس أمام القوة الجوية العراقي في رابع جولات مرحلة المجموعات.
وتمكن المهاجم من المشاركة في البطولة بعد غيابه عن مرحلة الذهاب بالكامل التي خاض فريقه مباراتين فقط خلالها، وألغيت مواجهة ثالثة واحتسبت نتيجتها لمصلحته اعتباريًا “3ـ0”. وجاء غيابا اللاعب بسبب الإصابة والراحة، فيما كان جاهزًا لخوض المباراة الملغاة أمام سباهان أصفهان الإيراني التي كانت ضمن ثاني جولات المجموعة. وقبل قدومه للاتحاد الصيف الماضي، عرفت مسيرة بنزيما تجربتين احترافيتين فقط، أولاهما مع ليون الفرنسي، والثانية والأهم بقميص ريال مدريد الإسباني. وظهر الفرنسي قاريًا للمرة الأولى مع ليون 6 ديسمبر 2005، في مواجهة ضد روزنبورج النرويجي ضمن مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا. وانتهت المباراة بفوز فريقه 2ـ1، وسجل اللاعب نفسه أحد هدفي الانتصار. أما مع ريال مدريد، فجاء الظهور الأول أمام مارسيليا الفرنسي، 30 سبتمبر 2009، ضمن مرحلة المجموعات من الأبطال.وأيضًا فاز فريقه وبثلاثية بيضاء صنع منها المهاجم هدفًا.



قاريّا.. الهزيمة السابعة
تعرض البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى هزيمته السابعة في مسابقة دوري الأبطال بنسختيها الأوروبية والآسيوية.
وقبل قيادة الاتحاد، خاض المدرب 13 مباراة في دوري أبطال أوروبا، خسر 6 منها، وفاز بـ 5، وتعادل مرتين.
وعلى صعيد دوري أبطال آسيا قاد الاتحاد في 3 مباريات، فاز بأول اثنتين منها، وخسر الثالثة أمس أمام القوة الجوية العراقي.



فحص مصاب الأرضية
يخضع أحمد بامسعود، ظهير أيسر فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، اليوم، إلى فحص طبي، بغية الوقوف على الإصابة التي تعرض لها أمس في مواجهة القوة الجوية العراقي.
وغادر الظهير المباراة التي جرت ضمن رابع جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، عند الدقيقة 55 متأثرًا بإصابته، ودخل زميله زكريا هوساوي بدلًا منه.
وأرجعت لـ “الرياضية” مصادر خاصة سبب الإصابة إلى سوء حالة أرضية ملعب فرانسوا حريري في مدينة أربيل العراقية، مسرح المباراة.
وأشارت إلى انتظار الجهاز الفني نتائج الفحص لتحديد موقف اللاعب من المشاركة أمام أبها، الجمعة المقبل، في دوري روشن السعودي.



مهند يستأنف ذكريات الزوراء
نشّطت شباك فريق الاتحاد الأول لكرة القدم الذاكرة التهديفية لمهند عبد الرحيم، مهاجم القوة الجوية العراقي، في دوري أبطال آسيا.
وسجّل عبد الرحيم أحد هدفي انتصار القوة على الاتحاد “2ـ0”، أمس، في رابع جولات مرحلة المجموعات من البطولة القارية. وللمرة الأولى يطبع المهاجم العراقي بصمة تهديفية مع الفريق في الأبطال. أما خلال تجربته السابقة مع فريق الزوراء العراقي، فسجل 3 أهداف في البطولة، جميعها ضمن نسخة 2018ـ2019.
وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني، خاض اللاعب 23 مباراة قارية عبر مسيرته مع الأندية، سواء في دوري الأبطال، أو ملحقه، أو كأس الاتحاد الآسيوي، وسجل 9 أهداف وصنع 5.



جاسم.. معدل مرتفع
يسجّل علي جاسم، جناح فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم، بمعدل هدف واحد لكل مباراة في دوري أبطال آسيا.
وأحرز جاسم أحد هدفي الانتصار لفريقه على الاتحاد، أمس، ضمن رابع جولات مرحلة المجموعات من البطولة القارية.
ووصل اللاعب البالغ 19 عامًا إلى هدفه الرابع في مرحلة المجموعات التي لم يسجل خلالها أي حالة غياب.
ووقع الجناح الشاب على ثنائية في سباهان أصفهان الإيراني ضمن الجولة الأولى، وهز شباك أجمك الأوزبكي بهدف خلال المباراة التالية، وتوقف أمام النمور ذهابًا، قبل زيارة مرماهم إيابًا.
ويحتل جاسم المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي البطولة بالشراكة مع آخرين، خلف البرازيلي أندرسون تاليسكا والصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجمي النصر والهلال، صاحبي الأهداف الخمسة.



الكثيري: التحام مد الله.. طبيعي
برَّأ سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، محمد حميد، حارس مرمى فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم، من ارتكاب مخالفة ضد مد الله العليان، ظهير أيمن الاتحاد، داخل منطقة الـ 18 في آخر مجريات مباراة الفريقين، أمس.
وعدَّ المحلل التحام الحارس مع الظهير طبيعيًا، مشيرًا إلى نجاح حميد في الوصول إلى الكرة ما يعفيه من الخطأ الذي يترتب عليه احتساب ركلة جزاء.
ووصف الكثيري المباراة بالسهلة على الحكم العماني أحمد الكاف الذي “لم يواجه خلالها أي صعوبة تذكر، وخلت من الحالات الجدلية والقرارات المؤثرة”.


الاتحاد
يغير تقاليد بنزيما

الاتحاد
يغير تقاليد بنزيما

الاتحاد
يغير تقاليد بنزيما