|


القوة الجوية يكبّد الاتحاد أول هزيمة قارية منذ ثلاثية الهلال

سانتو يجدد انتكاسة كونترا

صورة التقطت أمس للفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في صراع مع شهاب رزاق، لاعب وسط القوة الجوية العراقي، خلال مباراة الفريقين ضمن دوري أبطال آسيا (الفرنسية)
أربيل ـ الرياضية ، جدة ـ فيصل الشريف 2023.11.06 | 11:55 pm

انزلق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى هزيمة ثانية على التوالي للمرة الأولى تحت قيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو، وسقط بهدفين دون رد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، أمس، في رابع جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وسجّل علي جاسم، جناح الفريق العراقي، وزميله المهاجم مهند عبد الرحيم هدفي المباراة في الدقيقتين 44 و52.
وجاءت الخسارة الآسيوية بعد 3 أيام فقط من الهزيمة محليًا بهدف نظيف أمام الشباب، في دوري روشن السعودي.
وخلال ولاية سانتو التي بدأت الموسم الماضي، لم يعرف الاتحاد مرارة الخسارتين المتتاليتين على الإطلاق.
وخسر الفريق مباراتين على التوالي لآخر مرة 23 و29 مايو 2022 حين انهزم 1ـ3 و0ـ1 أمام الهلال والطائي في ظرف 6 أيام ضمن بطولة الدوري. وآنذاك كان تحت قيادة تدريبية للروماني كوزمين كونترا.
وتلقى النمور هزيمتهم الأولى في النسخة الجارية من البطولة القارية، بعد 3 انتصارات أحدها اعتباريًا على سباهان أصفهان الإيراني.
وتعود آخر هزيمة سابقة للفريق آسيويًا إلى 17 سبتمبر 2019، حين خسر 1ـ3 أمام مواطنه الهلال في إياب ربع النهائي.
ومنذ تلك الهزيمة توقفت مشاركات الفريق في البطولة حتى عاد إليها مع النسخة الجارية.
وبهذه النتيجة توقف رصيد الاتحاد عند 9 نقاط واستمر متصدرًا للمجموعة الثالثة، بينما وصل القوة الجوية إلى 7 نقاط وأنهى الجولة وصيفًا.



الحشود تلغي المؤتمر
أدَّت مطاردة الجماهير العراقية لنجوم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وفي مقدّمتها المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، إلى إلغاء المؤتمر الصحافي للبرتغالي نونو سانتو، مدرب النمور، أمس.
وبعد الخسارة 0ـ2 أمام القوة الجوية العراقي على ملعب فرانسوا حريري في مدينة أربيل العراقية ضمن رابع جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، دخل الفريق الاتحادي إلى غرفة تبديل الملابس، وكان يفترض توجّه مدربه لقاعة المؤتمر الصحافي.
وفي تلك الأثناء تجّمعت أعداد كبيرة من الجماهير المضيفة قرب القاعة طمعًا في التقاط صور تذكارية مع الأسماء الاتحادية الكبيرة مثل بنزيما ومواطنه نجولو كانتي، لاعب الوسط.
وعلى إثر ذلك تقرر إلغاء المؤتمر الصحافي، فيما غادر بنزيما ورفاقه الملعب بصعوبة أمام الجماهير المحتشدة.



الخسارة السعودية الأولى
تجرّع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أول هزيمة للأندية السعودية على يد القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا.
وخسر الاتحاد أمام الفريق العراقي بهدفين دون رد، أمس، في رابع جولات مرحلة المجموعات من البطولة. وثأر القوة لخسارته ذهابًا الشهر الماضي أمام النمور بهدف نظيف سجّله المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله. وجاء فوز القوة في مواجهته السادسة مع سفراء السعودية على صعيد البطولة منذ استحداث مسمّاها الحالي موسم 2002ـ2003، بعد 4 هزائم وتعادل. ولقي الفريق العراقي 3 خسائر من الشباب، وواحدة أمام الاتحاد، بينما خرج بالتعادل في مواجهة رابعة مع الليوث. ويستثنى من هذه الإحصائية فوز القوة على الوحدة السعودي في ملحق التأهل لدوري الأبطال 2021.



رابع غياب تهديفي
قرن لاعبو فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، بين الهزيمة أمام القوة الجوية العراقي، والعجز عن التسجيل للمرة الرابعة منذ انطلاقة الموسم الجاري.
وخسر الاتحاد بهدفين دون رد أمام الفريق العراقي في رابع جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.
ومثّلت هذه المباراة امتدادًا لحالة الانسداد التهديفي التي أصابت النمور في اللقاء السابق أمام الشباب ضمن دوري روشن السعودي. وخسر الفريق الغربي أمام الليوث بهدف نظيف قبل 3 أيام من السقوط القاري. وإلى جانب مواجهتي القوة والشباب، غابت أهداف الاتحاديين أيضًا أمام الفيحاء والأهلي في الدوري.


سانتو
يجدد انتكاسة كونترا

سانتو
يجدد انتكاسة كونترا