|


بايرن ميونيخ يستعيد أوباميكانو وجوريتسكا أمام غلطة سراي

دايو أوباميكانو لاعب فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم (رويترز)
ميونيخ - رويترز 2023.11.07 | 05:48 pm

يستأنف دايو أوباميكانو وليون جوريتسكا مهامهما الدفاعية مع فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم في مباراة المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا أمام ضيفه غلطة سراي التركي، الأربعاء بعد عودتهما من الإصابة ومشاركتهما في مباراة الجولة الماضية بالدوري الألماني.
وشارك الثنائي بشكل مفاجئ في فوز بايرن الكبير «4-0» على منافسه على اللقب بروسيا دورتموند السبت الماضي، وبات اللاعبان جاهزين لمباراة الفريق التركي رغم عودتهما للتو من الإصابة.
وأبلغ توماس توخيل مدرب بايرن مؤتمرًا صحفيًا، الثلاثاء: «لم نتدرب الأحد وكان رد فعلهما الأولي إيجابيًا في تدريب الإثنين، وأعتقد أنه إذا لم يحدث شيء حتى الغد، فيمكنهما المشاركة في المباراة».
ومع وجود جدول مزدحم ومباراة أخرى بالدوري المحلي السبت المقبل ضد هايدنهايم الصاعد حديثا، قال مدرب بايرن إنه لن يرهق الدولي الفرنسي أوباميكانو بعد تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية في أكتوبر الماضي.
وعاد جوريتسكا للمشاركة في المباريات مرة أخرى بعد خضوعه لجراحة لعلاج كسر في يده.
ويفتقد بايرن جهود زميله ماتيس دي ليخت قلب الدفاع الغائب عن الملاعب منذ عدة أسابيع بسبب إصابة في أربطة الركبة.
وقال توخيل: «إذا لعب أوباميكانو غدا، فسيؤثر ذلك على الوضع. علينا أن نتحلى بالمسؤولية وألا ندفع به في مباراتين خلال أسبوع واحد من البداية».
وسيستعيد بايرن أيضا يوزوا كيميش لمباراته في دوري الأبطال، حيث يقضي لاعب الوسط المدافع فترة إيقاف لمباراتين في الدوري الألماني بسبب الطرد وغاب عن الفوز على ملعب دورتموند.
ويملك الفريق البافاري تسع نقاط من ثلاث مباريات متقدما بفارق خمس نقاط عن غلطة سراي وست عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث، فيما يتذيل كوبنهاجن ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.