|


العين يتأهل رسميّا.. وباختاكور يتقدم إلى الثاني

الخسارة الثالثة تعقّد حسابات الفيحاء

صورة التقطت أمس للبوسني جوجكو سيمورت، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يسيطر على الكرة ويبدو خلفه محمد عباس لاعب العين، أثناء المباراة التي حسمها الفريق الإماراتي 3ـ2 تصوير: سعد العنزي
تغطية: محمد السناني 2023.11.08 | 12:01 am

عقّد فريق الفيحاء الأول لكرة القدم من حسابات تأهله إلى دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا بالخسارة أمام العين الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جرى، أمس، في ملعب الملك فهد الدولي ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا.
ويتعين على الفيحاء الذي خسر في ثلاث جولات، الفوز في الجولتين الخامسة والسادسة إذا أراد التأهل، شريطة أن يتعثر فريقان من المجموعات الثانية والثالثة والخامسة، علمًا أن ثاني المجموعة الرابعة يملك 10 نقاط.
ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الخمس بغرب القارة إلى دور الـ 16 مباشرة، إضافة إلى أفضل ثلاثة فرق تحصل على المركز الثاني.
وتراجع الفيحاء للمركز الرابع والأخير في المجموعة، بعد أن تجمد رصيده عند ثلاث نقاط حصل عليها من الفوز على باختاكور الأوزبكي 2ـ0 في الجولة الثانية بالرياض.
وقفز فريق باختاكور الأوزبكي للمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن أهال التركمانستاني الثالث، بعد أن تعادلا أمس 1ـ1، في اللقاء الذي جرى على ملعب أهال.
وضمن العين التأهل رسميًا إلى دور الـ16، بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي، جامعًا 12 نقطة.



لابا وصيفا
رفع التوجولي لابا كودجو فودوه، لاعب فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم، أهدافه إلى 7 بعد أن أحرز هدفين من أهداف فريقه الثلاثة في مرمى الفيحاء، في اللقاء الذي جرى، أمس، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى 3ـ2.
وصعد لابا إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر، الذي رفع حصيلته إلى 8 أهداف بتسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” في مرمى الدحيل القطري، أمس، خلال اللقاء الذي حسمه الفريق الأصفر 3ـ2 في ملعب خليفة بالدوحة العاصمة القطرية ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة.



5 تغييرات
اضطر الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، إلى إجراء 5 تغييرات في التشكيلة التي واجهت العين، أمس، عن تلك التي خاضت مباراة الجولة الماضية أمام الفريق الإماراتي في مدينة العين بسبب الإصابات.
ودفع المدرب من البداية بيوسف حقوي، ومهند القيضي، وراكان الكعبي، والنيجيري أنطوني نيوكانمي، وأسامة الخلف بدلاءً لسامي الخيبري، قائد الفريق، ومخير الرشيدي، ومحمد البقعاوي، والمغربي عبد الحميد صابيري، والنيجيري هنري أونيكورو.


الخسارة الثالثة 
تعقّد حسابات الفيحاء