|


كرر انتصار السد أمام الدحيل.. واعتلى صدارة المجموعة

في الدوحة.. ثاني انتصارات الأصفر

صورة التقطت أمس لعبد الإله العمري، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل برفقة زملائه بعد انتصارهم على الدحيل بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ النصر)
تغطية: خالد الرشيد 2023.11.08 | 12:30 am

كسب فريق النصر الأول لكرة القدم مستضيفه الدحيل القطري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، أمس، على ملعب خليفة الدولي في الدوحة العاصمة القطرية. مسجلًا بذلك ثاني انتصاراته أمام الأندية القطرية حينما يحل ضيفًا عليها، بعد أن خاض 5 مباريات سابقة، خسر اثنتين وتعادل مثلهما، وكسب واحدة أمام السد في نسخة 2021 التي جرت ضمن الجولة السادسة آنذاك.
وخلال مجريات المباراة، أمس، افتتح البرازيلي فيليبي كوتينيو التسجيل للدحيل في الدقيقة الـ 8، قبل أن يسجل تاليسكا للنصر ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق 27 و37 و65، وعاد كوتينيو ليقلص النتيجة بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 80.
وبهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى النقطة الـ 12، محققًا العلامة الكاملة ومتصدرًا مجموعته الآسيوية، في حين تبقى الدخيل على رصيده السابق نقطة واحدة.



بروزوفيتش.. مواجهة ثالثة
عاد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى ملعب خليفة الدولي في الدوحة بعد غياب 325 يومًا ليلعب مع فريقه أمام الدحيل ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
وسبق لبروزوفيتش، لاعب الوسط، أن خاض آخر لقاءين ماضيين في مونديال قطر 2022 على الملعب ذاته في ديسمبر الماضي أمام المنتخب المغربي في دور تحديد المركزين الثالث والرابع، كما سبق أن لعب المباراة الثانية في دور المجموعات مع منتخب بلاده أمام كندا على ملعب خليفة الدولي والتي انتهت بفوز الكروات بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.



بالـ 10.. الأصفر ثانيا
استقبل فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم ثلاثة أهداف أمس في مرماه من فريق النصر الأول لكرة القدم ضمن مباريات الجولة الرابعة في دوري أبطال آسيا ليرفع حصيلة الأصفر العاصمي إلى 10 أهداف خلال 6 مباريات خاضها أمامه في البطولة القارية. ويعد النصر الفريق السعودي الثاني الأكثر تسجيلًا في مرمى الدحيل بعد غريمه التقليدي الهلال الذي هز شباك الفريق القطري عشرين مرة في 7 مباريات. فيما يأتي ثالثًا من الفرق السعودية التعاون بـ8 أهداف بعد أربع مباريات وخلفه الأهلي بخمسة في 4 مواجهات ومن ثم الاتحاد والفتح اللذان سجلا ثلاثة في لقاءين وأخيرًا الشباب سجل هدفًا وحيدًا في مواجهة، فيما لم يستطع الاتفاق من إحراز أي هدف في مرمى الدحيل بعد أن التقيا في لقاءين.



كوتينيو.. بصمة أولى
أحرز البرازيلي فيليبي كوتينيو، مهاجم فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم، أمس أول أهدافه في دوري أبطال آسيا حينما هز شباك النصر بهدفين في المواجهة التي جرت على ملعب خليفة الدولي في الدوحة العاصمة القطرية ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات.
وخاض كونتينو المباراة الثالثة له أمس بقميص الدحيل في البطولة القارية بعد أن لعب أمام النصر في مواجهة الجولة الثالثة وبيرسبوليس الإيراني في الجولة الثانية.
وخلال مشاركاته في البطولة القارية التي تجاوزت 270 دقيقة استطاع أن يصنع هدفًا وحيدًا إضافة إلى هدفي أمس.



استعراض الأهداف
استعرض برج سباير المجاور لملعب خليفة الدولي الذي احتضن لقاء فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم أمام ضيفه النصر ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا أهداف الفريق القطري في مواجهة الذهاب بمرمى النصر.
ويعرف برج سباير بـ “شعلة الدوحة” الذي كان معلمًا في دورة الألعاب الآسيوية 2006 نظرًا لحجمه وقربه من المكان الرئيس للملعب.



فيلاجيو يحتضن المشجعين
احتضن سوق فيلاجيو في العاصمة القطرية الدوحة مشجعي فريق النصر الأول لكرة القدم قبل انطلاق مواجهتهم أمام الدحيل القطري ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
وتوافد عدد من المشجعين في وقت مبكر للسوق الذي يقع بالقرب من ملعب خليفة الدولي الحاضن لمباراة الفريقين.
وأوضح لـ”الرياضية” محمد العنزي مشجع فريق النصر أن وجود المشجعين في السوق يأتي لاستغلال الأوقات مبكرًا بشرب القهوة والشاي قبل المباراة والنقاش حول التشكيلة.



قبل 3 ساعات.. البوابات تفتح
فتحت بوابات ملعب خليفة الدولي في الدوحة العاصمة القطرية قبل 3 ساعات من انطلاق مواجهة فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم وضيفه النصر ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
وشهدت الساعات الأولى من فتح البوابات إقبالًا ضعيفًا من الجماهير التي توافدت على الحضور قبل انطلاق المباراة بنصف ساعة.
يذكر أن اللجنة المنظمة للمباراة قد خصصت 30 في المئة من إجمالي سعة المدرجات للجماهير النصر.


في الدوحة.. ثاني انتصارات الأصفر

في الدوحة.. ثاني انتصارات الأصفر

في الدوحة.. ثاني انتصارات الأصفر