|


بونو والمحمدي يقودان قائمة المغرب.. وغياب حمد الله

الدار البيضاء - الفرنسية 2023.11.09 | 04:53 pm

استدعى وليد الركراكي مدرّب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، الخميس، سفيان ديوب لاعب وسط نيس الفرنسي للمرة الأولى، ضمن تشكيلة من 25 لاعباً تستعد لمواجهة إريتريا وتنزانيا في أول جولتين من تصفيات مونديال 2026.
وضمت التشكيلة ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي، ومنير المحمدي حارس مرمى الوحدة السعودي، فيما خلت من عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد السعودي.
وكان ديوب «23 عاماً»، المولود في تور الفرنسية لأب سنغالي وأم مغربية، قد حمل ألوان منتخبات الفئات العمرية لفرنسا، بعد اللعب مع موناكو الذي أعاره لسوشو، ثم نيس متصدّر الدوري الفرنسي راهناً بدءاً من 2022.
وعن استدعائه ديوب، قال الركراكي في مؤتمر صحافي بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء: «يتصدّر الدوري الفرنسي حالياً مع نيس وكان لاعباً دولياً في الفئات العمرية لفرنسا. هو لاعب موهوب، قادر على اللعب في الوسط، الأجنحة والمركز الرقم 10. بمقدوره اللعب لعدّة دول لكنه اختار المغرب».
,أضاف مدرّب المنتخب المغربي الذي حقق إنجازاً رائعاً في مونديال قطر 2022 عندما أصبح أول إفريقي يبلغ نصف النهائي: «اتخذ قرراه منذ فترة. عانى سفيان إصابات من قبل ولم يكن بمقدوره الانضمام لصفوفنا.. من الجيد أن ينضم إلى المجموعة ويحتك معها قبل كأس إفريقيا. يستحق اليوم أن يكون معنا».
وفيما من المقرر أن يواجه المغرب إريتريا في 16 نوفمبر الحالي بالملعب الكبير في أكادير، تحدّث الركراكي عن إمكانية انسحاب الخصم: «حتى الآن لم نحصل على تأكيد رسمي من فيفا حول إلغائها رغم أن الأصداء التي لدينا تدل على التأجيل. لكن في اللحظة الاخيرة قد نُبلّغ بخوض المباراة».
ويلتقي المغرب مع تنزانيا في 21 الجاري على ملعب بنجامان مكابا، ضمن مجموعة خامسة تضمّ أيضاً زامبيا والكونغو والنيجر.
ووزّعت المنتخبات الـ54 إلى تسع مجموعات من ستة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحقاً لتحديد المنتخب الذي يخوض الملحق الدولي.