|


كيميش وجنابري يعودان إلى قائمة ألمانيا

يوزوا كيميش لاعب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ميونيخ - الفرنسية 2023.11.10 | 05:22 pm

استدعى يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، يوزوا كيميش لاعب وسط بايرن ميونيخ إلى قائمة المنتخب الذي يخوض مباراتين تجريبيتين في نوفمبر الحالي أمام تركيا والنمسا، استعداداً لكأس أوروبا صيف 2024 في ألمانيا.
وكان كيميش سافر مع المنتخب للمشاركة في تجريبيتين أمام المنتخبين الأميركي والمكسيكي بالولايات المتحدة في أكتوبر الماضي، لكنه شعر بتوّعك ولم يلعب في المباراتين.
ويعود إلى التشكيلة أيضاً سيرج جنابري بعد تعافيه من كسر في ذراعه. وشارك جنابري بديلاً لفترة وجيزة خلال فوز بايرن على غلطة سراي التركي بدوري أبطال أوروبا الأربعاء، في أول مباراة له بعد تعافيه.
واستدعى ناجلسمان، وهو المدرب السابق لبايرن الذي استلم مهمة قيادة «دي مانشافت» خلفاً للمُقال هانزي فليك في سبتمبر، لاعبَين لم يسبق لهما المشاركة مع المنتخب، هما: يانيس بلاسفيش حارس مرمى لايبزيج، ومارفن داكش مهاجم فيردر بريمن، في إطار تجربة الخيارات قبيل كأس أوروبا.
وقال مانويل نوير الذي كان حارساً لمرمى ألمانيا عندما ظفرت بكأس العالم 2014، إن هذه المباريات جاءت «في وقت مبكر جداً»، إذ يسعى اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً إلى استعادة لياقته الكاملة إثر عودته إلى بايرن الشهر الماضي بعد عام من الغياب بسبب الإصابة.
كما يغيب زميله في بايرن جمال موسيالا عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة أمام غلطة سراي، ليحلّ بدلاً منه فيليكس نميشا لاعب وسط بوروسيا دورتموند .
وتلعب ألمانيا مع تركيا في 18 نوفمبر ببرلين، قبل السفر إلى فيينا لمواجهة النمسا بعد ثلاثة أيام. وقد تأهل المنتخبان التركي والنمسوي بالفعل إلى البطولة القاريّة المرتقبة العام المقبل.