|


الهلال يكسر صمود التعاون.. ويحلق بالصدارة

الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم لحظة تسجيل الهدف الأول في مرمى التعاون خلال المواجهة التي حسمها فريقه 2-0 ضمن الجولة 13 من دوري روشن السعودي (تصوير: يزيد السمراني)
الرياض – الرياضية 2023.11.10 | 07:58 pm

عزز فريق الهلال الأول لكرة القدم الصدارة بعد فوزه المثير على التعاون «2-0» خلال المباراة التي جرت، الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات الجولة 13 من دوري روشن السعودي.
وجاءت ثنائية الأزرق عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش «81»، ومحمد كنو «90+8»
والفوز هو السادس تواليا للأزرق، والـ11 خلال مشواره في النسخة الحالية من الدوري، وبذلك يواصل مشوار الصدارة بـ35 نقطة، علما أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.
في المقابل، تلقى التعاون الخسارة الأولى بعد 6 جولات «3 انتصارات و3 تعادلات متتالية»، ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 25 نقطة.
وبدأ الهلال المباراة بهجمات مكثفة سعيا منه إلى تسجيل هدف مبكر، وكانت البداية بتسديدة قوية عن طريق البرازيلي مالكوم من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها مواطنه مايلسون حارس مرمى التعاون«5»، وتواصلت المحاولات بتسديدة أخرى من محمد كنو، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن «20»، ورد التعاون بتسديدة عبر معاذ فقيهي مرت بعيدا عن المرمى «37».
واعتقد الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال أنه وضع فريقه في المقدمة بعد أن أحرز هدفا برأسية، لكن السلفادوري إيفان بارتون ألغاه بعد العودة إلى تقنية الحكم الفيديو المساعد «VAR» لوجود مخالفة من المهاجم الصربي ضد مدافع التعاون لحظة تسجيل الهدف «41».
ووضع التعاون مضيفه الهلال تحت الضغط مع بداية الشوط الثاني، لكن محاولاته اصطدمت ببراعة المغربي ياسين بونو حارس الأزرق الذي تصدى لتسديدتين في غضون 8 دقائق، الأولى من البرازيلي كاسترو من على حدود منطقة الجزاء «47»، والثانية عن طريق الإسباني ألفارو ميدران من ركلة حرة مباشرة «52».
وعاد الهلال إلى تهديد خطورة على مرمى «سكري القصيم» برأسية من الصربي ميتروفيتش، لكن البرازيلي مايلسون كان لها بالمرصاد «55».
وكاد حسان تمكبتي مدافع الهلال أن يهز شباك فريقه بعدما حول عرضية بالخطأ في اتجاه مرماه، لكن المغربي بونو حارس المرمى تصدى لها ببراعة«72».
وأنهى الصربي ميتروفيتش معاناة الهلال بتسجيله هدفا برأسية مستغلة عرضية من ركلة حرة نفذها البرازيلي مالكوم في الجهة اليسرى «81»، قبل أن يؤمن محمد كنو النتيجة للأزرق بالهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة «90+8».
ويلتقط الفريقان الأنفاس 12 يوما بسبب فترة التوقف تزامنا مع «أيام فيفا»، على أن يعاود الهلال رحلة الحفاظ على الصدارة أمام مضيفه الحزم في 25 نوفمبر الجاري، ويستضيف التعاون نظيره الرياض في 24 منه ضمن منافسات الجولة 14.