|


المرة الثالثة.. موراي ينفصل عن مدربه ليندل

لندن - الفرنسية 2023.11.10 | 08:24 pm

انفصل الاسكتلندي أندي موراي المتوج بثلاثة ألقاب في بطولات جراند سلام لكرة المضرب عن مدربه الأميركي إيفان ليندل للمرة الثالثة بعد موسم مرهق بالنسبة للمصنف أول عالميا سابقا.
وفاز موراي «36 عاما» بجميع ألقابه الثلاثة في البطولات الأربع الكبرى في أول فترتين له مع ليندل («63»، قبل أن يجتمعا مجددا في مارس من العام الماضي.
وعلى الرغم من دخول موراي ضمن أفضل 50 لاعبا في العالم بعد سنوات من الكفاح للتغلب على مشكلات في وركه، إلا أنه لم يحقق النتائج التي أرادها، خاصة في البطولات الكبرى.
وقال موراي: «لقد كان إيفان بجانبي في أهم اللحظات في مسيرتي ولا أستطيع أن أشكره بما فيه الكفاية على كل ما ساعدني على تحقيقه».
وتابع: «هو شخصية فريدة من نوعها ويفهم ما يلزم لتحقيق الفوز ولقد تعلمت منه الكثير على مرّ السنين».
وتوّج موراي بلقب بطولتي ويمبلدون عامي 2013 و2016 والولايات المتحدة المفتوحة 2012، كما أحرز ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين عامي 2012 و2016 خلال تعاونه مع ليندل.
وشكّل احجام ليندل عن السفر من منزله في الولايات المتحدة مشكلة، لذا قال الحائز على ثمانية ألقاب في البطولات الأربع الكبرى: «سوف أنظر إلى الوراء ببعض الذكريات الرائعة عن الوقت الذي عملت فيه أنا وأندي معا».
وأردف: «إنه مجتهد كما هي الحال الآن، والرياضة أفضل بفضله. أتمنى له الأفضل في السنوات المقبلة».
وتعرض موراي، المصنف 42 عالميا، لهزيمة محبطة في الدور الأول أمام الأسترالي أليكس دي مينور في دورة باريس بيرسي لماسترز الألف نقطة الأخيرة رغم حصوله على نقطة المباراة، وأقرّ بعد ذلك بأنه لا يستمتع بلعبه لكرة المضرب.
ومن المقرر أن يكون موراي ضمن تشكيلة منتخب بريطانيا لكأس ديفيس في مباراة ربع النهائي أمام صربيا في ملقة في وقت لاحق هذا الشهر.