|


حارس ضمك يتحدث عن تجربة أوروبا.. والتعادل الثمين

المحاسنة: تجاوزت ضغط الأهلي

حوار: عبد الرحمن أبو محروس 2023.11.10 | 11:44 pm

بدأ مسيرته مع مضر في المنطقة الشرقية، وانتقل عام 2013 إلى الأهلي وهو في عمر 16 عامًا، ليستمر معه حتى 2019، قبل أن يغادر في تجربة احترافية خارجية إلى فاتيما البرتغالي.
محمد المحاسنة، حارس فريق ضمك الأول لكرة القدم، تحدث لـ ”الرياضية” عن حظوظ الفريق في دوري روشن السعودي، والتجربة الاحترافية في أوروبا ونتيجة فريقه أمام الأهلي أمس الأول ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي.
01
خرجتم بتعادل ثمين أمام الأهلي أمس الأول ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي، لكن ما الصعوبات التي واجهتها في حراسة المرمى؟
في الحقيقة كان الضغط الأهلاوي عاليًا جدًا في الشوط الأول، إضافة إلى سرعة أجنحة الأهلي ما شكل صعوبة كبيرة علينا وعلي بشكل خاص، استطعنا أن نحافظ على هدوئنا وعدم الارتباك.
02
هل كنت قلقًا بشأن هجوم الأهلي في المباراة أم أن استعدادك كان جيدًا كونك لعبت بشكل أساسي للمباراة الثانية على التوالي؟
لا شك الأهلي فريق كبير ويمتلك عناصر قوية، ولكن الحمد لله كنت مستعدًا بشكل جيد وحافظت على تركيزي خلال مجريات المباراة واستطعنا أن نعوض تأخرنا بهدفين في الشوط الأول بالتعادل.

03
كيف ترى انطلاقتكم في دوري روشن؟
بداية مشوارنا بالدوري كانت سيئة، وقد يعود السبب إلى عدم اكتمال الفريق بالعناصر الأجنبية، لكن الآن وبعد اكتمال الفريق تحسن أداؤنا بشكل كبير ولله الحمد، ونطمح للأكثر.
04
اللاعبون المحليون في كتيبة فارس الجنوب ماذا عنهم؟
نملك لاعبين محليين مميزين على مستوى السعودية، والكل منهم ينتظر فرصته ليثبت نفسه بشكل أفضل.
05
ما طموحكم كلاعبين في الموسم الجاري؟
بلا شك نطمح إلى تحقيق نتائج إيجابية دومًا، وحصولنا على مركز متقدم في سلم ترتيب الدوري.
06
كيف تقيم تجربتك الاحترافية في فاتيما البرتغالي؟
كانت تجربة رائعة وجميلة، وتعلمت منها الكثير، ومن الأشياء المفيدة في مسيرتي الكروية الاحتكاك مع لاعبين مميزين ومهارات مختلفة استفدت منها جيدًا.
07
ماذا عن حراس المرمى الأجانب ما هي سلبياتهم وإيجابياتهم ومدى تأثيرهم على الحراس المحليين؟
بالتأكيد سيستفيد الكثير من حراس المرمى المحليين بخبراتهم كونهم ذوي خبرة وتجارب كثيرة ومتميزين في مسيرتهم الكروية، وباعتقادي أن إيجابياتهم أكثر من سلبياتهم وهذا هو الأهم.
08
التعاقدات مع نجوم عالميين في دوري روشن كيف ترى تأثيرها وما انطباعك لها؟
بالطبع لها تأثير إيجابي كبير على الأصعدة كافة، وجميع اللاعبين المحليين بمختلف مراكزهم سيستفيدون بشكل قوي من خلال وجود هذه الأسماء الكبيرة، إضافةً إلى أن الدوري أصبح أقوى بشكل كبير، وصار حديث العالم، لما يملكه من نجوم وشغف كبير من قبل جماهير كرة القدم.
09
من وجهة نظرك من الحارس المحلي الذي تراه الأفضل حاليًا؟
الأفضل حاليًا من نظري نواف العقيدي، حارس النصر، فهو يقدم مستوى عاليًا وكبيرًا مع ناديه، وهو الأمر الذي يجعله أساسيًا بتشكيلة فريقه.
10
مَن الأفضل مِن اللاعبين وحراس المرمى الأجانب وتراه الأميز في الدوري حتى الآن؟
كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر وهداف الدوري، وبالنسبة لحراسة المرمى فهو ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال.
11
هل سنرى المحاسنة في المنتخب السعودي؟
تمثيل المنتخب السعودي حلم كل لاعب سعودي، وأطمح بإذن الله أن أمثّل منتخب بلادي.
12
أخيرًا ماذا تود أن تقول؟
أتمنى كل التوفيق لفريقي فارس الجنوب في تحقيق النتائج الإيجابية، وأوجه رسالة إلى جمهورنا الغالي بدعمنا في جميع المباريات، لأنهم الحافز الكبير لنا لنحقق كل ما يطمحون له.