|


الأزرق يسجل الحالة العاشرة.. والاتحاد والأهلي استثناءان

13 بلا هزيمة.. مؤشر تتويج الهلال

صورة التقطت أمس للصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يصرخ احتفالًا بهدفه في مرمى التعاون، ويشاركه الفرحة زميله عبد الله الحمدانتصوير: فهد المري
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2023.11.11 | 02:05 am

تفادى فريق الهلال الأول لكرة القدم الخسارة في مبارياته الـ 13 الأولى ضمن مسابقة دوري المحترفين على غرار نسختين سابقتين أنهاهما بطلًا.
ورفع الهلال عدد انتصاراته في النسخة الجارية من دوري روشن السعودي إلى 11، بعد فوزه على التعاون، أمس، بهدفين دون رد، ضمن الجولة الـ 13. وإضافة إلى هذه الانتصارات، خرج الفريق مرتين متعادلًا، ولم يخسر إطلاقًا منذ بداية البطولة أغسطس الماضي. وسار الأزرق على خطى موسمي 2009ـ2010 و2010ـ2011 اللذين بدأهما بـ 13 مباراة على الأقل دون خسارة، وفي نهاية كل منهما توج بطلًا.
وطبقًا لإحصاءات منصة “أوبتا”، سجّلت البطولة التي استحدثت موسم 2008ـ2009، عشر حالات إجمالًا لتجنب الهزيمة في أول 13 جولة. واستطاعت جميع الفرق التي حظيت بهذه الانطلاقة تحقيق اللقب في نهاية الموسم، باستثناء الاتحاد 2010ـ2011، والأهلي 2014ـ2015. ويعد الهلال الفريق الوحيد في النسخة الجارية الذي لم يتعرض لأي هزيمة.



جيسوس.. رقمان جديدان
ألحق البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، التعاون بالفرق التي هزمها مع الأزرق.
وقاد البرتغالي فريقه للفوز على “سكري القصيم”، أمس، بهدفين دون رد، ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي. وقبل هذه المباراة، التقى التعاون مرة واحدة، خلال تجربته الأولى مع الأزرق، وخرج بالتعادل 2ـ2، 30 ديسمبر 2018.
كذلك حقق انتصاره الأول على البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب التعاون، بعد تعادل وهزيمة. وعندما كان شاموسكا يدرب الفيصلي، فاز على “هلال جيسوس” 3ـ2 في ثمن نهائي كأس الملك 2018ـ2019، وتعادل معه 1ـ1 ضمن بطولة الدوري.



بونو ينهي سطوة ميدران
خرج المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، فائزًا أمام الإسباني ألفارو ميدران، لاعب وسط التعاون، للمرة الأولى.
وأسهم المغربي في انتصار الهلال على التعاون أمس بهدفين نظيفين ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي. وجمعت 3 مباريات من قبل بين الطرفين عندما كانا يحترفان في الملاعب الإسبانية. وفاز ميدران بمباراتين منهما، وانتهى لقاء واحد بالتعادل.



نفاد التذاكر يحوّل بولنديّا إلى مدرجات التعاون
اضطرّ زائر بولندي يشجّع الهلال إلى الجلوس في مدرجات جماهير التعاون، أمس، بعدما عجز عن العثور على تذكرة تمكنه من حضور المباراة بين مشجّعي الأزرق.
وأتى الزائر الذي يدعى كريستوفر إلى السعودية قبل أيام بغرض السياحة، واصطحب برفقته زوجته هيدينا، واستغلا الفرصة في التوجه إلى ملعب الملك فهد الدولي، لمشاهدة مباراة الهلال والتعاون ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن. وقبل انطلاق اللقاء بنحو ساعة التقته “الرياضية” مع زوجته أثناء محاولاتهما تدبير تذكرتين للدخول، بينما كانا يطوّقان عنقيهما بوشاحين هلاليين. وتفاجأ الزوجان بنفاد التذاكر المخصصة لجماهير الفريق العاصمي، وبعد بحث تمكّنا من حجز مقعدين في الجانب التعاوني. وكشف كريستوفر عن زيارتهما عددًا من المواقع السياحية في السعودية، بينها فعاليات لموسم الرياض الذي انطلق نهاية الشهر الماضي. وأكد إدراكه قوة دوري روشن السعودي ولا سيما بعد استقطابه عددًا كبيرًا من الأسماء العالمية، كاشفًا عن إعجابه بالهلال منذ متابعته أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي كأس العالم للأندية 2022.



ريشة: الحكم أغفل طرد العييري
أكد المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، استحقاق عبد الملك العييري، ظهير أيمن فريق التعاون الأول لكرة القدم، الطرد أمام الهلال، أمس، مشيرًا إلى ارتكاب الحكم السلفادوري إيفان بارتون خطأ بتغاضيه عن اتخاذ هذا القرار.
وحلل الحالة التي وقعت في الدقيقة 13 قائلًا: “العييري تدخل بعنف وقوة زائدين على كاحل سالم الدوسري، وهي منطقة ضعيفة سهلة التأثر، ولم يكن هناك تنافس على الكرة بينهما، ويوجد تعمد وقصد للإيذاء، وكان يجب على مسؤول تقنية VAR استدعاء الحكم وإشهار البطاقة الحمراء المباشرة للاعب التعاون وليس الصفراء كما حدث”.
في المقابل، أيد ريشة قرار إلغاء هدف الصربي ألكساندر ميتروفيتش، مهاجم الأزرق، في الدقيقة 38 بداعي “الوثب على المنافس ودفعه قبل وصول الكرة نحوهما”.
كذلك اتفق مع مسؤول VAR في رفض احتساب جزائية لأحمد باحسين، لاعب وسط التعاون، خلال الدقيقة 44، واصفًا الالتحام مع محمد كنو بأنه “طبيعي ولا يحمل نية الضرب”.


13 بلا هزيمة..
مؤشر تتويج الهلال

13 بلا هزيمة..
مؤشر تتويج الهلال

13 بلا هزيمة..
مؤشر تتويج الهلال