|


أرسنال يضغط على سيتي بثلاثية بيرنلي

الأوكراني زينتشينكو لاعب فريق أرسنال الأول لكرة القدم ينطلق فرحا وسط احتفالية زملائه بعد تسجيله الهدف الثالث خلال مواجهة بيرنلي 3-1 ضمن الجولة 12 من الدوري الإنجليزي (الأوروبية)
لندن - الفرنسية 2023.11.11 | 08:46 pm

ضيّق فريق أرسنال الأول لكرة القدم الخناق على مانشستر سيتي المتصدّر، عندما عمّق جراح ضيفه بيرنلي وفاز عليه «3-1»، السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي.
وبأهداف البلجيكي لياندرو تروسارد «45+1»، وليام صاليبا «57»، والأوكراني ألكسندر زينتشينكو «74»، في مقابل هدف جوش براونهيل الوحيد لبيرنلي «54»، عزّز أرسنال رصيده من النقاط إلى 27 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن سيتي المتصدّر الذي يحلّ ضيفاً على تشيلسي الأحد، فيما بقي بيرنلي مع 4 نقاط في المركز ما قبل الأخير.
وبعد أخذ ورد طوال الشوط الأول، تمكّن أرسنال من افتتاح التسجيل قبل انتهائه، تحديداً في الدقيقة «45+1» عندما حوّل زينتشينكو عرضية ارتقى لها بوكايو ساكا برأسه، لتصل إلى تروسارد الذي تابعها بسهولة في الشباك.
وعلى عكس سير المباراة، تمكّن بيرنلي من إدراك التعادل، عندما اخترق الأميركي لوكا كوليوشو دفاع أرسنال بمهارة من الجهة اليسرى، ليمرر عرضية لم يتمكن جاي رودريجيز من التعامل معها، فوصلت براونهيل الذي سددها في الشباك«54».
لكن ما هي إلا ثلاث دقائق، حتى نفّذ تروسارد ركنية وصلت إلى رأس صاليبا الذي حوّلها في المرمى «57».
وقبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، أضاف أرسنال الهدف الثالث بعد معمعة في دفاع بيرنلي أوصلت الكرة إلى زينتشينكو الذي سددها جميلة في الشباك «74».


أرسنال يضغط على سيتي بثلاثية بيرنلي

أرسنال يضغط على سيتي بثلاثية بيرنلي

أرسنال يضغط على سيتي بثلاثية بيرنلي